هيونداي تختبر i30 CW الواجن أمام منافستها جولف Variant

1209
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية لهيونداي i30 CW الواجن أثناء أدائها للاختبارات أمام منافستها جولف Variant الواجن.

و بالرغم من أن هيونداي قد كشفت بالفعل عن i30 الجديدة كلياً في معرض باريس الذي أُقيم في سبتمبر الماضي، إلا أن فئة الواجن منها CW (Cross Wago) ما زالت تتخفى تحت الكثير من التمويهات، رغم الشبه الكبير بينها و بين الهاتشباك و انحصار الاختلافات بينهما في الجزء الخلفي، مع زيادة طول فئة الواجن و اتساعها للمزيد من الأمتعة و الأغراض.

لم تسلم الداخلية أيضاً من التمويهات، لكن يُتوقع أن تكون مطابقة في الشكل لتصميم الهاتشباك، و ستُزوّد بنظام ترفيهي مع شاشة لمس اختيارية بمقاس 8 إنش مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو. و بجانب ذلك فإنها ستتوفر بالعديد من تقنيات السلامة الحديثة مثل: نظام التحذير من التصادمات الأمامية، و نظام مكابح الطوارئ الآلية، و نظام حفظ المسار، و نظام مراقبة النقطة العمياء.

من جانب الأداء، يتوقع أن تتوفر السيارة بمجموعة من المحركات، منها محرك بنزين بسعة 1.4 لتر، و بقوة 100 حصان، و محرك آخر من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر، و بقوة 120 حصان، بالإضافة إلى محرك T-GDI بسعة 1.4 لتر و بقوة 140 حصان. كما ستتوفر بمحرك ديزل DOHC بسعة 1.6 لتر و بقوة 95 حصان، و 110 حصان، و 136 حصان.

من المتوقع أن تكشف هيونداي عن i30 CW في مارس القادم في معرض جنيف، و تطرحها في الأسواق كموديل 2017.

صور تجسسية لـ هيونداي i30 CW الواجن الجديدة كلياً