التقاط صور تجسسية جديدة لهيونداي i30 N الجديدة كلياً

118
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية جديدة لفئة N الرياضية من هيونداي i30 الجديدة كلياً.

تظهر السيارة بتمويهات كثيفة تُخفي معظم معالمها، و لكن يمكننا ملاحظة بعض التغييرات بينها و بين الفئات القياسية من i30، فتحمل واجهتها الأمامية شبكاً أمامياً أسود اللون، و فتحات تهوية كبيرة الحجم تعلوها مصابيح الإضاءة النهارية الأفقية، و تُظهر جانبيتها طابعها الرياضي مع الجنوط الكبيرة الحجم، بينما نشاهد في خلفيتها نظام العادم ثنائي المخارج.

ستُطلق هيونداي فئة N الرياضية من السيارة للمنافسة بشكل رئيسي مع فولكس واجن جولف GTI، حيث ستُزوّد بمحرك تيربو من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر بقوة تزيد عن 260 حصان. و سُتطلق هوندا أيضاً فئة مخصصةً للحلبات مع قوة أكبر، و ناقل حركة مطور، و مكابح رياضية و نظام عادم أكبر حجماً، بالإضافة إلى ترس تفاضلي محدود الإنزلاق قابل للتحكم به إلكترونياً.

و صرح في السابق رئيس قسم اختبارات السيارات و تطويرات الأداء العالي في هيونداي Albert Biermann بأن السيارة ستصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س، و ستتوفر بناقل حركة يدوي من 6 سرعات فقط في بداية طرحها في الأسواق، و بحلول 2018 ستحصل على خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي. كما قد تطلق هيونداي فئة تعمل بالدفع الرباعي من السيارة لمنافسة جولف R.

من المتوقع أن تكشف هيونداي عن i30 N الجديدة كلياً في مارس 2017، و تحديداً في معرض جنيف، بينما ستكشف عن فئات i30 القياسية قبل نهاية هذا العام في معرض باريس.

صور تجسسية لـ هيونداي i30 N الجديدة كلياً