هيونداي تكشف عن Intrado الإختبارية، تلمح لسيارة منافسة لنيسان Juke

722
10
@يزيد سبحي

كشفت هيونداي في معرض جنيف عن السيارة الإختبارية Intrado. الإسم قادم من الجزء السفلي من اجنحة الطائرات, وهي المنطقة المسؤولة عن رفع الطائرة اثناء طيرانها.

اسمها يدل على هدف الشركة في تصميم السيارة, حيث تقول انها “جميلة وصافية وبكفاءة عالية مثل الطائرات”. استديو الشركة الأوروبي في المانيا هو المسؤول عن تصميم السيارة, تستهدف السيارة بتصميمها الفئة الشابة من المشترين. وستكون ثاني سيارة تحمل لغة الشركة الجديدة Fluidic Sculpture 2.0 بعد هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً. يقول بيتر شراير, رئيس التصميم, انه تم تصميم السيارة لتضع اولوية القيادة الممتعة للسائق اولاً, ولتوفير الراحة, والوظائف المتعددة.

تحت هيكل السيارة المصنوع من البلاستيك المدعوم بالكربون فايبر CFRP, توجد لوائح الفولاذ. والتي يوجد بأسفلها اطار هيكلي مكون من اقواس من البلاستيك المدعوم بالكربون فايبر. هذه الأقواس داخلها انابيب مرنة مغطاة بالكربون فايبر الذي يسري عليها بشكل طولي. وبعدد كبير من هذه الأقواس المرتبطة ببعضها, يتكون هيكل هيونداي. يتميّز بأنه اخف من هياكل الفولاذ الإعتيادية بـ 70%, واصلب بضعفيها.

تستمد السيارة طاقتها من خلايا الوقود الهيدروجينية المرتبطة بمحرك كهربائي يدفع الإطارات الأمامية. القوة الناتجة عن الإحتكاك تذهب الى بطارية الليثيوم بقوة 37 كيلوواط/س. وتحصل السيارة على الهيدروجين من مخزون يوجد اسفل المقاعد الخلفية. لم تكشف الشركة عن اداء السيارة, سيكون علينا ان ننتظر لها عند الكشف عنها في جنيف.

تمهّد Intrado الإختبارية الطريق لنا ولهيونداي لسيارة كروس اوفر صغيرة الحجم قادمة عام 2017 لمنافسة سيارات مثل نيسان Juke.

صور هيونداي Intrado الإختبارية: