هيونداي تكشف بعض المعلومات عن ايونيك الجديدة

465
0
@عبدالله قدوره

كشفت هيونداي رسمياً عن بعض المعلومات الأولية عن سيارتها الجديدة ايونيك التي ستتوفر بالعديد من خيارات المحركات والتي تتوجه بشكل أساسي لمنافسة تويوتا بريوس الشهيرة.

تندرج ايونيك في فئة الهاتشباك بخمسة أبواب، وستبنى على قاعدة إلنترا الجديدة كلياً وستحمل ثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين بمنفذ للشحن, والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات. وستكون السيارة الأولى عالميا التي ستوفر هذه الخيارات الثلاثة لسيارة واحدة.

النظام الهجين في ايونيك يتكون من محرك GDi بسعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ 103 حصان وبمساعدة بطارية كهربائية تصل القوة الإجمالية إلى 146 حصان وعزم دوران يبلغ 125 رطل-قدم وبكفائة حرارية تبلغ 40% مطابقة لما يوجد في منافستها الأولى تويوتا بريوس. تنتقل هذه القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة ثنائي الكلتش من ست سرعات بكفاءة تبلغ 97.5 هي الأعلى في السيارات الهجينة. لم تعلن هيونداي حتى الآن أية معلومات عن النظام الهجين بمنفذ الشحن والنظام الكهربائي.

من ناحية الهيكل تفتخر هيونداي بما توصل إليه مهندسوها الذين قاموا بتصميم هيكل يتمكن من حمل أنظمة المحركات الثلاثة وتوفير أفضل استجابة للسائق مع الحفاظ على كفاءة الأداء، كل هذا يأتي بفضل استعمال خليط من الحديد المقوى مع الألومنيوم الذي يوفّر 12.6 كجم من وزن السيارة. يدعم ذلك أيضاً نظام تعليق متطور وخفيف الوزن لتؤكد هيونداي أن هيكل ايونيك هو مميز بالفعل.

كشفت هيونداي كذلك عن الداخلية التي تأتي بتصميم شبيه لما يوجد في سيارات هيونداي الأخرى من بساطة وسهولة في الاستخدام وأكدت أنها استعملت مواداً صديقة للبيئة في تصنيع أجزاء الداخلية مع توفيرها بلمسات من الكروم والجلد.

سوف تكشف هيونداي عن ايونيك بشكل كامل في معرض ديترويت القادم ولكن تمكنت عدسات المصورين من التقاط صور تجسسية لها بدون أية تمويهات منذ فترة قصيرة.

شاهد صور هيونداي Ioniq الجديدة كلياً: