مشاهدة هيونداي ايونيك الهجينة خلال إختبارها بدون تمويهات

360
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية لسيارة هيونداي الهجينة ايونيك من دون تمويهات أثناء أدائها لجلسة تصوير.

تطمح هيونداي لمنافسة تويوتا بريوس الهجينة بتأكيدها على أنها ستوفر السيارة بفئة هجينة و فئة هجينة قابلة للشحن بالكهرباء و فئة أخرى كهربائية بالكامل، كما ستحتوي فئاتها الهجينة على محرك من أربع سلندرات بسعة 1.6 لتر، و تظل العديد من التفاصيل حول كفاءة السيارة في استهلاك الوقود و مداها الكهربائي بسيطة حاليا إذ لم تكشف هيونداي عن أرقام السياراة الرسمية بعد.

تحمل مقدمة السيارة شبهاً ببقية موديلات هيونداي و خصوصاً في الشبك الأمامي الذي طليت حوافه باللون الأسود و كذلك العديد من الأجزاء في جسم السيارة، بينما يظهر سقفها منحنياً إلى الخلف في أسلوب مشابه لمنافستها بريوس؛ لتحسين إيروديناميكية السيارة.

ستستعمل ايونيك قاعدة عجلات جديدة خاصة بها لكنها ستستعير الكثير من المكونات من سيارات الشركة الأخرى مثل نظامها الهجين المطور من توسان و سوناتا، و تشير الشائعات إلى أن السيارة ستتوفر بنظام تعليق مستقل، بينما ستكون داخليتها عصرية و مليئة بالتقنيات مثل لوحة العدادات الرقمية.

ستكشف هيونداي عن ايونيك في كوريا الجنوبية أولاً في الشهر القادم، بينما ستكشف عنها عالمياً في معرض جنيف و معرض نيويورك في مارس 2016، و ستبيع السيارة في أسواق العالم قبل نهاية العام.

شاهد الصور التجسسية لـ هيونداي ايونيك الهجينة