هيونداي تشوقنا لسيارتها الهجينة Ioniq الجديدة

143
0

كشفت هيونداي عن أول الصور التشويقية لسيارتها الهجينة القادمة التي سمتها Ioniq، ويوضح أسمها أنها تعمل بالطاقة الكهربائة والتقنيات المتطورة.

ستندرج ايونيك في فئة الهاتشباك بخمسة أبواب، وستبنى على قاعدة إلنترا الجديدة كليا وستحمل ثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين Plug-in بمنفذ للشحن, والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات. وستكون السيارة الأولى عالميا التي ستوفر هذه الخيارات الثلاثة لسيارة واحدة، كما تقول هيونداي المملكة المتحدة. الشركة لم تقل شيئا عن نظام خلايا الوقود الهيدروجينية، لذا لا نتوقع أن توفرها قريبا لايونيك، على الأقل ليس قبل موديل 2018.

الفئة الهجينة ستحمل نظام توسان الهجينة المكون من محرك 1.6 لتر ومحرك كهربائي يتصلان بناقل حركة من ست سرعات، بينما سيضيف النظام الهجين بمنفذ الشحن محرك كهربائي أقوى وبطاريات أكبر، وهو مشتق من سوناتا الهجينة، ودون أي معلومات عن الخيار الكهربائي بالكامل لن نستطيع تخمين أي شيء سوى أنه قد يكون نسخة مطورة عن نظام قريبتها كيا سيول الكهربائية.

وحتى موعد الكشف عنها في معرض جنيف القادم، ولجذب انتباه العملاء والزبائن قالت هيونداي “ايونيك ستجمع بين كونها الأوفر في الوقود في فئتها وبين متعة وجاذبية القيادة، وهو مزيج فريد لم توفره أي سيارة هجينة من قبل”.