هيونداي تكشف عن سيارتها Mistra الإختبارية الأصغر حجماً من سوناتا

491
17
@حاتم الخثلان

مع إهتمام الشركات الألمانية الأمريكية بالسوق الصيني, بدأت هيونداي بالتخطيط لإستحواذ نسبة أكبر عبر إطلاق سيارة جديدة مخصصة للسوق الصيني.

فقد كشفت اليوم في معرض شنغهاي عن سيارتها الإختبارية Mistra التي تعد أصغر حجماً من سوناتا وأكبر من إلنترا, والتي ظهرت صورتها في الإسبوع الماضي على إحدى اللوحات في مدينة شنغهاي قبل الكشف عنها.

رغم أن هذه السيارة مازالت إختبارية, إلا أنها بتصميم جاهز للإنتاج, ومن المتوقع أن تبدأ هيونداي بإنتاجها في هذا العام في مصنعها بمدينة بكّين.

أبعاد هيونداي Mistra الإختبارية قريبه جداً من أبعاد هيونداي I40 المخصصة للسوق الأوروبي, فهي أقصر منها بفارق 30 ملم, ولكنها أعرض منها بفارق 5 ملم, وبنفس الإرتفاع 1,470 ملم, حيث أنها بطول 4,710 ملم وبعرض 1,820 ملم.

وفقاً لهيونداي, قبل تصميم هذه السيارة قامت الشركة بمناقسة وسؤال أشخاص أعمارهم مابين 20-30 عما يفضلون ويحتاجون في سياره بهذا الحجم. والان تطمح الشركة بأنها قامت بتلبية وتحويل هذه الإحتياجات إلى حقيقه لإستهداف هذه الفئة.

تم تطوير هيونداي Mistra في مركز الأبحاث الخاص بهيونداي في كوريا بالتعاون مع مركز هيونداي للتقنية في الصين.

 

أبرز الملاحظات على التصميم المستهدف للصين هو الخطوط الحاده بعكس بقية سيارات هيونداي التي تتميز بخطوطها المنحنية والسلسة.

صور هيونداي Mistra  الإختبارية:

مصدر الصور Anjan Ravi/IAB