هيونداي سانتافي سبورت 2017 تحقق أعلى نتائج السلامة من معهد IIHS

282
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت هيونداي سانتافي سبورت الجديدة على أعلى نتائج السلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS.

و خضعت سانتافي مؤخراً لتحديثات منتصف العمر التي جلبت معها عدداً من التجهيزات الإضافية و التحسينات في الشكل الخارجي، و يبدو أن هناك المزيد من التعديلات تحت هيكل السيارة التي تحسن أداؤها بصورة لافتة في اختبارات التصادم.

يقول المعهد بأن سانتافي سبورت في السابق حصلت على تقييم “هامشي” في اختبار التصادم الجزئي الذي يحاكي تصام طرف مقدمة السيارة بجسم صلب، و خلال الاختبار تحركت عجلة القيادة من مكانها مما أدى لانزلاق رأس الدمية الاختبارية عن الوسادة الهوائية، و كذلك حصل تداخل كبير في مفصل عمود الباب الأمامي بمقدار 25.4 سم.

أما موديل 2017 الجديد فقد حافظ على سلامة الداخلية بصورة أكبر مع تداخل مقداره 7.62 سم في حيز الأقدام، كما قام حزام الأمان و الوسائد الهوائية الأمامية و الجانبية بتقييد حركة الدمية أثناء التصادم بصورة جيدة.

للتأهل لجائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد يجب أن يتوفر فيها نظام مكبح الطوارئ الآلية بصورة اختيارية و تجتاز اختبارات المعهد بتقييم جيد، و تمكن النظام المتوفر بصورة اختيارية في سانتافي من تفادي اختبارات التصادم على سرعة 20 و 40 كم/س.

يشير المعهد إلى أن نتائج الاختبار هذه تنطبق على سيارة سانتافي سبورت الأصغر فقط، حيث لم يختبر المعهد بعد شقيقتها الأكبر سانتافي.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي لـ هيونداي سانتافي سبورت 2017