هيونداي تجمع مواصفات السيارات البيك اب والكروس اوفر في سانتاكروز الإختبارية!

725
2
@سليمان العماري

كشفت هيونداي في معرض ديترويت 2015 عن سيارتها الإختبارية Santa Cruz او اسمها الرمزي HCD-15، و التي طوّرتها لكي ترى رأي محبين السيارات الكروس اوفر الصغيرة في الولايات المتحدة كونها تعتبر فئة مهمة بالنسبة لهم و قد تكون إحدى الأفكار المستقبلية للصانع الكوري.

كما يوحي اسم السيارة, سانتاكروز بيك اب كروس اوفر, جمعت هيونداي في هذه السيارة مواصفات السيارات الكروس اوفر, والبيك اب. حيث تأتي بمقدّمة كروس اوفر شرسة, بينما من الخلف تأتي بصندوق خلفي كما في السيارات البيك اب. هوينداي تقول انها لمن يبحث عن سيارة كروس اوفر بقيادة ممتعة وتصميم جميل, وفي نفس الوقت مساحة كبيرة كما في البيك اب لحمل الحاجيات دون احداث اي ضرر بالسيارة. وفقاً لهيونداي, الكثير يعانون من المساحات في السيارات الكروس اوفر الصغيرة, والبيك اب ليس خياراً لهم بالنظر لأن 80% منهم يرفضون شراء السيارات البيك اب الإعتيادية.

تأتي الواجهة الأمامية بشبك أسود اللون بتصميم أشبه بالخلية, وهناك ايضاً مصابيح  امامية ومصابيح ضباب بتقنية LED, و حصلت خلفية السيارة على تصميم حاد. اما من الخلف فتأتي و بمصابيح مقوّسة بتقنية LED ايضاً، ومخرجين لنظام العادم.

وضعت هيونداي في سانتاكروز الإختبارية محرك تيربو ديزل بسعة 2.0 لتر بقوة 190 حصان و 406 نيوتن متر, تنتقل القوة عبر ناقل الحركة المجهول الى العجلات الأربعة بنظام الدفع الرباعي.

لا نعلم إذا ما سنرى نسخة إنتاجية لسانتاكروز, ولكن بدون شك ستأخذ هيونداي وقتها في دراسة الموضوع قبل أن تتخذ أي خطوة نحو هذه الفئة الجديدة والجريئة.

صور هيونداي سانتاكروز كورس اوفر بيك اب الإختبارية