هيونداي تكشف رسمياً عن سوناتا 2015 الجديدة كلياً

1760
65
@يزيد سبحي

كشفت اليوم هيونداي رسمياً عن الجيل الجديد من سوناتا, والذي سيتم اطلاقه اولاً في كوريا الجنوبية ثم الى الأسواق الأخرى في النصف الثاني من هذا العام.

اثناء تطوير هيونداي سوناتا 2015, طمحت هيونداي ان تكون السيارة فاخرة وبأفضل مستوى في السيارات السيدان متوسطة الحجم. كما نرى من الصور, حصلت السيارة على نفس هوية الشركة الجديدة Fluidic Sculpture 2.0 التي رأيناها اولاً في جينيسيس الجديدة كلياً. المصابيح الجديدة بتقنية الـ LED النهارية, والشبك الأمامي الكبير والخطوط الجانبية هي ماجعلت السيارة فعلاً تبدو فاخرة على سابقتها. واصبحت تبدو حديثة اكثر وذو صلة بعصرنا الحالي بفضل المصابيح الخلفية العصرية.

وتقول هيونداي في بيانها ان فكرة تصميم سوناتا الجديدة كلياً تتركّز على مفهوم “القوة الداخلية”. هذا يعني “جماليات مطوّرة وثقة الكمالية”. فتصميم السيارة الفاخر, وموادها عالية الجودة تعطي السائق شعوراً لا تجده الا في فئات السيارات الأعلى من سوناتا.

وبالخارجية الجديدة, اتت القاعدة الجديدة ايضاً. فقد عملت هيونداي على تصميم جديد ومطوّر من قاعدة عجلاتها السابقة كي توفّر قيادة مريحة وفاخرة في سوناتا 2015. وهذا بفضل اداء نظام التعليق المحسّن, والقوة العامّة للهيكل. نتج عن هذا التعديل زيادة بنسبة 41% في القوة الإلتوائية, و زيادة 35% في القوة المنحنية. قاعدة العجلات الجديدة جعلت الجيل الجديد اطول بـ 35 ملم, واعرض بـ 30 ملم من الجيل السابق.

بفضل الزيادة في طول القاعدة اصبحت الداخلية اوسع لتستقبل المزيد من التقنيات وانظمة الترفيه والراحة. تعيد تذكرينا هيونداي بأن الداخلية ايضاً تعطي السائق شعور فاخر مثل القادم من سيارات اعلى من سوناتا, والشكر يعود للداخلية الجديدة التي تركّز على السائق, والبساطة, والسلامة, والبداهية والجودة العالية. واثناء التطوير السيارة, كانت الأولوية للتقليل من الضوضاء الخارجية والإهتزازات.

كما نرى من الصور القليلة التي نشرتها الشركة, حصلت الداخلية على تصميم جديد كلياً ومواد ذات جودة عالية من الجلد والمعدن. وحصلت كذلك على لوحة كونسول بشاشة لمس جديدة LCD بمقاس 3.8 او 8.0 انش, وعجلة قيادة تم تطويرها بحرص كي تكون مريحة لقبضة اليد وبتحكّم افضل. ولراحة المستخدم, تم تزويد السيارة بنظام يلتقط المفتاح الذكي اذا كان بجانب الصندوق الخلفي لأكثر من 3 ثواني ليفتحه اتوماتيكياً, ويمكن للمستخدم ان يلغي هذه الميزة.

لأن اطلاقها قريب في كوريا الجنوبية, لم تكشف الشركة سوى عن المحركات التي ستتوفر بها هناك. ولكن اكدّت انها ستأتي الى الأسواق الأخرى بمحركات GDi و MPi مثل الجيل الحالي. اما كوريا, فسيحصلون على المحركات التالية:

  • محرك CVVL سعة 2.0 لتر بقوة 168 حصان.
  • محرك GDi تيربو سعة 2.4 لتر بقوة 139 حصان.
  • محرك LPi سعة 2.0 لتر بقوة 151 حصان.

تنتقل القوة الى الإطارات الأمامية عبر ناقل حركة من 6 سرعات يدوية او اوتوماتيكية.

اما بالنسبة للسلامة, فقد اصبحت افضل بسبب صلابة السيارة الزائدة مثلما ذكرنا مسبقاً. فقد استخدمت هيونداي الفولاذ الصلب المتقدّم AHSS في 51% من السيارة, هذا يشكّل زيادة بنسبة 30% على الجيل السابق.

وعلى صلابة الهيكل, تحصل هيونداي سوناتا الجديدة كلياً على تقنيات حديثة للسلامة. مثل اكياس الهواء الجديدة عند ركب السائق, واكياس هوائية جانبية منفصلة. ومثبّت السرعة الذكي ASCC, والذي يستخدم رادارات لقياس المسافة بينه وبين السيارة في الأمام لإبقاءها بعيدة بمسافة معيّنة, مع تشغيل المكابح الإلتكرونية عند الحاجة. وتم تزويد سوناتا 2015 الجديدة كلياً بنظام التنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه بالخروج عن المسار, والمصابيح الذكية HBA التي تلتقط السيارات القادمة من الأمام وتعتّم نفسها اوتوماتيكياً.

علينا ان ننتظر تدشينها في دول الخليج كي نعرف محركاتها التي ستتوفر بها لدينا. فكما نعلم, تختلف محركات الجيل السابق بين الأسواق العالمية. نتوقّّع ان تأتي هيونداي سوناتا 2015 للسوق السعودي بمحركات MPi محدّثة.

صور هيونداي سوناتا 2015 الجديدة كلياً:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

65 تعليقات

  1. ما شاء الله الكوري يتطور بسرعة ... بس يظل فيه بعض السلبيات مثل فتحة الإقزوز من جانب واحد. لو من الصوبين بيطلع أحلى

    + 0- 0
    1. عشان محركها 4 سلندر

      + 0- 0
      1. حتى لو كان 4 سلندر المفترض يحطون فتحتين عشان تكمل شكل الخلفيه

        + 0- 0
        1. م. أحمد الفيفي - مكة

          الفتحتين في الاقزوز "شكمان" موجودة في السيارات الكورية و موجودة في الاوبتيما و غيرها في كيـآ ..!

          بخصوص الموضوع نقل نوعية لسوناتا ,, ويبدو انها كبرت الفئة العمرية الموجهة !!

          بالتوفيق يا هيونداي .

          + 0- 0
      2. الكامري 4 سلندر وشكمانين وغيرها سيارات ثانية لكن تبقى السوناتا الجديدة صارت منافس قوي جدا رغم ان سوناتا الشكل الحالي مستحوذة على السوق السعودي بشكل كبير بسبب سعرها الرخيص ومواصفاتها المغرية .

        + 0- 0
    2. كلام صحيح لكن على مستوى الخط التجاري في بعض التصاميم تحاول الشركات عمل اكبر قدر من التوفير في القطع والكماليات الغير ضرورية لأعطاء سعر مناسب ومنافس في نفس الوقت للسيارات الأخرى من نفس الفئة, وفي نفس الوقت غالبية الموديلات تكون مستويات كل ما زادت الإضافات والكماليات طبعا راح يزيد السعر, ابحث وستجد سوناتا تحتوي على اقزوزين, تحياتي

      + 0- 0
  2. ماشاء الله تطويرات جميله واللي عجبني صلابة البدي و الخامات الداخليه اللي تحدثتم عنها
    واتمنى يكون هناك تغيير جذري في الرساوه و العزل الى الان الحمد لله تم حل مشكلتين الخامات الداخليه و البدي
    واتمنى لكم التوفيق على نقل هذا الخبر

    + 0- 0
  3. وجهيه اجمل، وخلفيه أقبح.

    + 0- 0
    1. الناس اذواق

      + 0- 0
  4. أصبحت بداخليه اوربيه

    اعتقد نجاحها بالايام القادمه بيكون افضل من الان

    وخاصه المحرك صرفيه اقل وقوه اكبر ومظهر السياره جميل وموصفات عاليه بسعر مناسب

    بالتوفيق هيونداي نحن مع الأسعار المناسبه للمستهلك

    + 0- 0
  5. شيخ المعارض

    رفعت سقف المنافسه لمستويات جديده
    من كان يتوقع ان سياره بهالفئة تكون فيه مكابح الكترونيه ؟

    + 0- 0
    1. ماليبو ، باسات ، فيوجن ...

      + 0- 0
  6. السيارة روعة وجميلة جدا

    + 0- 0
  7. وين اللي يقولون قير سبع تعشيقات دبل كلتش ومكينة تربو .. طلعت خريط على مستوى المحركات

    + 0- 0
  8. نتمنى انه مايكون كلام وأرقام اوراق بس

    + 0- 0
  9. ننتظر لما انشوفها على الواقع ثم نحكم عليها
    بس لي ملاحضة مهمة وخطيرة جدا كثير من الشباب الموحد يقع فيها
    ماينبغي لنا ان نكتب او نقول ب(فضل) كما هو مكتوب في جملة "وهذا بفضل اداء نظام التعليق المحسّن,"
    او جملة "واصبحت تبدو حديثة اكثر وذو صلة بعصرنا الحالي بفضل المصابيح الخلفية العصرية."
    اوجملة "بفضل الزيادة في طول القاعدة و اصبحت الداخلية اوسع لتستقبل المزيد من التقنيات وانظمة الترفيه والراحة"
    وغيرها في كثير من المواضيع نجد هذه المغالطة التي سوق لها الغرب واستقبلناها كانها ايتيكيت لا يجزي الكلام الا بالاتيان بهذه الكلمة
    والصحيح حفضكم الله ان نقول (بسبب) مكانها , لان الفضل لله في ان هذا السبب يؤدي الى الثبات او الرساوة او الراحة او تسارع رهيب او غيرها
    فما ينبغي لنا بارك الله فيكم ان تنطلي علينا مثل هذه الدسائس و المغالطات التي تمس بالعقيدة
    وبارك الله فيكم

    + 0- 0
    1. مــــهند الدبيــــــان

      أخي الكريم،
      .
      من جدك تبي كل من كتب موضوع يقول: "لان الفضل لله في ان....."؟؟؟
      .
      كل مؤمن يعرف أن كل ما حوله هو من فضل رب العالمين، سواء لفظ بها أو لا، الواحد يحسن النية في كلام أو كتابة أخيه المسلم ويجب يكون عنده الثقة بأن نية القاريء/الكاتب هي توصيل الفكرة دون التشكيك بقدرة رب العباد....
      .
      لو بنفكر بطريقتك، معناته أن اللي يسمي ولده خالد أو ناصر هو شخص يتشبه برب العالمين؟!؟!؟
      .
      الله يوفقنا وياك،،،

      + 0- 0
      1. بيجونك المدرعمين الله يعينك. اتفق معك تماما.
        ليتنا نهتم بعقيدتنا كثر اهتمامنا بالاشياء الظاهرية

        + 0- 0
    2. يخي هذا من تنظيم القاعدة ايش مالحظت الاسم خخخخخخخخخخ شكلو الموقع مستهدف يا سعودي شفت شوفولكم حل هههههههههه احلى شي يقولك دسائس يلي سوق ليها الغرب و ليش ماتقول الغلط مننا؟؟ كل شي الغرب الغرب الغرب سابقينا بمراحل علي بالك فاضيين يعلموك عربي و حط حرب و شيل حرب حبيبي روحي وزارة التعليم و المدارس و نوه ترى العيب من شعبك و المجتمع العربي يلي تلعليمو زي الزفت لا ترمي كل شي للغير ..... وشكرا

      + 0- 0
      1. وين قريت دسائس ؟
        مالقيتها ؟

        + 0- 0
        1. اطلع عند يلي كاتبو طالبان السطر يلي قبل الاخير

          + 0- 0
  10. تمنيتـ محرككـ اقوة !!

    + 0- 0
  11. + 0- 0
  12. احمد الحوسني

    الكوري يضل كوري من وجهة نظري!!

    + 0- 0
  13. الداخليه جيده وحلوه

    لكن من الخارج الواجه تشبه حقت السوبارو ليقاسي الجديده اللي الكل قال انها شبك تورس

    اما الخلفيه فهي اسوء مافي السيارة

    + 0- 0
  14. مــــهند الدبيــــــان

    المثير في الموضوع:
    أن سوناتا أول سيارة من هيونداي تحدث ثورة في تصميم السيارات العائلية متوسطة الحجم عام 2010 بخطوط خارجية منحنية بشكل غير معهود وداخلية غير مألوفة.......ونجاحها ما انعكس على هيونداي فقط، لكنها أقنعت شركات السيارات الأخرى أن المغامرة في التصميم أحياناً يؤدي إلى النجاح...........والآن تصميم الداخلية لـ2015 هو العكس تماماً.....أكثر من عادي وما فيه أي نوع من الإثارة أو لفت النظر .......
    .
    عندي فضول لمعرفة أرقام مبيعاتها لما تنزل الأسواق، وهل راح الشباب يتقبلونها وتكون صرعه مثل الجيل الحالي؟
    .

    + 0- 0
    1. اتفق معاك اخوي مهنّد, ولكن بشكل عام احب اشوف مثل مايقولون "النصف الممتلئ من الكأس".
      هيونداي قالت انها تبحث عن البساطة بالكلمة في بيانها, واعتقد بحثها عن مواد بجودة عالية هو السبب في جعلها بسيطة. رغم انه استخدام مواد بجودة عالية مايجبرها تكون فاخرة.
      احس انه هيونداي وصلت لهذا التصميم وهي غير واعية, لأنه في البيان كانت تذكر الفخامة في سوناتا الجديدة بشكل مقارب له, ما اكدّت انها فعلاً "فاخرة". تقول "احساس فاخر يشبه السيارات الأعلى منها" او "تعطي احساس بالفخامة". وهنا اشوف المشكلة. غلطتها في انها خلت الجودة العالية تأثر في التصميم.
      الحين هيونداي وكيا ما احس عندهم خطط واضح لسياراتهم, واتضح لي اكثر بعد الكشف عن سوناتا الجديدة. الواحد يتوقّع انه كيا هي المفروض تصير افخم, وليس هيونداي. الحين سيارات هيونداي اصبحت منافسة لنفس سيارات المجموعة من كيا. ماكانت مشكلة لو سوناتا بجودة عالية وتصميم مغامر مثل ماتقول.
      هم هيونداي هو فعلاً الجودة هذي السنين, قبل فترة غيّرت رئيس الأبحاث والتطوير عشان تتأكد من جودتها العالية. وحصل لي موقف في ديترويت اثبت لي اكثر هوسها بالجودة العالية.
      كنت يومها داخل جينيسيس اصورها لتقريرها في الموقع, في المقعد الخلفي وراي كان في احد مسؤولين هيونداي يكلم شخص ثاني من الشركة على الجوال عن المعرض والسيارات المنافسة لجينيسيس. اعترف الرجال انه جودتهم ليست منافسه لهم, اللي قاله بالحرف انه راح للسيارات المنافسة واللي شافه ان هيونداي اقتربت جداً منهم, ماعليها سوى الإهتمام بجودة المواد. وهذا شي صحيح. ومثل ماتشوف في سوناتا الجديدة, اتأثرت كثير بهذا المفهوم.
      في النهاية, اتجاه المجموعة صحيح, انتاج سيارات بمواد جودتها عالية. ولكن حالياً, توزيعها خطأ, وعليها انها تشوف توجّه مختلف لهيونداي وكيا. عشان ماتنافس نفسها في السوق.

      + 0- 0
  15. فواز الجازع

    استاذ مهند و استاذ يزيد
    تحليل جداً منطقي و يشرح الخاطر
    بس كان عندي نقطه واحده
    ما تلاحظون التصميم الحالي مناسب للسوق الاوربي و الامريكي
    اكثر من الجيل السابق
    و خصوصاً مع ارتفاع جودة مواد التصميم و التصنيع ؟

    النقطه الثانيه
    فلسفه التصميم المحدثه
    نجحت مع جينسيس
    و فشلت الى حداً ما مع سوناتا
    متحمس لرؤيه البقيه

    النقطه الثالثه
    كيا و هيونداي
    باعتقادي ان الشركتين تتشاركان في مجالات السوق لكي تسيطر على نسبه اكبر
    فمن المبكر المراهنه على اختلاف التوجهات
    دون تثبيت الاسماء و السمعه
    فعلى سبيل المثال
    كوريوس
    جينسيس

    سيارتين سيدان فخمه
    ولكن لم تنجح
    لأسباب متعلقه بقوه العلامه و سمعتها
    و ولاء العملاء

    لذلك من المبكر ان نرى الشركتين في اتجاهات مختلفه لضعف عراقه الاسم

    + 0- 0
    1. أخي الفاضل فواز الجازع
      اتفق معك في جميع ما قلت ما عدا النقطة الأخيرة وهي تثبيت الأسماء والسمعه
      لأن طرح كيورس وجنيسس ليس تحقيق الربح بل تقويت العلامة وسمعتها وظهر ذلك في القيمة السوقية للعلامة التي اصبحت فيها في المرتبة 43 ملاحقة للعلامة فورد وكيا التي لم تكن موجودة في التصنيف

      + 0- 0
  16. khaled al shooly

    والله ما شاء الله متعوب عليييييه ... مواصفات رهيبة وشكل واداء ... الخلفية الكلام عليها كثير ما اعرف ليش !!! الا انها نفس خلفية الأوبتيما

    + 0- 0
  17. كل شيئ تمام الا تصميم الانوار الخلفية مو جاي مع السيارة

    + 0- 0
  18. Abu Lami-- @lami-20

    مشكله تويوتا استعجلت على الكامري ..في انتاج الشكل الحالي الغير ملائم (القبيح) لو انتظرو ونزلوها مثل تصميم الكورولا الجديد كان استمرت المنافسه ولكن باقول
    GOOD NIGHT FOR TOYOTA

    + 0- 0
    1. اتفق معاك الف بالمية انا خذيت كامري وياليت ماخذيتها , من اسوء السيارات بالشكل الخارجي , حتى اليارس الشكل الجديد فيها مواصفات ماتجي عالكامري مثل تشغيل بصمة ودخول بصمة ( مفتاح ذكي )

      + 0- 0
  19. اخ مهند حياك الله وحفضك من كل سوء
    اولا الموضوع ماعنده علاقة بالنية ولا بحسن الضن , بل بخطاء لفضي مخالف لعقيدتنا كموحدين
    ثانيا الموضوع باختصار شديد تبديل لفظ (بفضل) الى (بسبب) فقط وتكمل باقي الجملة لا زيادة ولا نقصان , وبارك الله فيك .

    + 0- 0
  20. بالنسبة لي أعجبني تصميم الخلفية، وفعلاً تشعر أنها أفخم من فئتها.

    + 0- 0
  21. http://media.pmmsystem.net/assets/vndr/evox/stills_0640/8221/8221_st0640_119.jpg

    + 0- 0
  22. جميلة جداً من الأمام والداخلية
    من الخلف كأنها أوبتيما لكن أقبح 🙁

    + 0- 0
  23. أقول الله يعين على ألاسعار على هتقنية بتطلع سعرها غالي مب تطلع رخيصة واذا تبي الكلام في تقنيات ما أحس لها داعي لأنا السيارة عملية مب زي البنتلي والروز فخامة ولا تطلع فيها إلا حق مناسبات زي تحديد المسافة تقنية ما أعتقد أحد بيستخدمها إلا ألي بيجرب بس

    + 0- 0
  24. صح سيارات فخمه لكن مشاكلها كثير كهرباء اكسسوارات الداخليه الكلبسات تتكسر سريع شمعات بهق في اي لحظه رمش يفصل كفرات تحبل وفوق كذا الي شغالين تسليم السيارات يعدمو اوم السياره خاصة اذا فيها شاشه استنى تخرج السياره سليمه والا لا وفي اي لحظه تضرب المكينه وتطير

    + 0- 0
  25. شبك تورس

    + 0- 0
  26. سبحان مغير الأحوال الكوري يبدع ويصنع أجود المنتجات من سيارات وجوالات على أعلى مستوى واليابان تسقط بالهاويه لاتكلنوجيا ولا جودة ولا حتى اسم صدق المثل دوام الحال من المحال

    + 0- 0
    1. انا اتحداك تروح تشتري من السوق اي شي و يقولك البايع هذا ياباني و هذا كوري و تاخذ الكوري لا نكذب على بعض

      + 0- 0
      1. هو اصلا اغلب الاشياء ما عادت تصنع باليابان
        انا قلت اغلب ماقلت كلها
        يعني تويوتا تصنع بتايلند واستراليا
        سوني لابتوباتها بعضها تجميع صيني
        مالقيت الا مسجل صغير لسوني ياباني قبل كم سنة

        الحين الكوري هو الافضل اذا كان فيه ياباني تجميع دولة اخرى
        هذا رأيي كمنتجات
        اما سيارات فالاوروبي ثم الامريكي هو الممتاز

        + 0- 0
    2. الله يشفيك يافايز علشان سوناتا وجوال جلكسي سحبت على اليابان اليابان ترى كوريا يبيلها الف سنة علشان تصنع مثل كميرات كانون او نيكون اوتوشيبا صدق السوناتا لحست مخكم ناس غريبة نسيت لكزس نسيت انفنتي نسيت هوندا نسيت تقنيات علماء اليابان المتواجدين في افضل معاهد التقنية الامريكية والاوربية يارجل سوني كشركة حققت افضل تلفزون في عام 2013 وغيرها لايعميك حبك للفقمة السوناتا في نسيان اليابان كوريا كل تقنياتها مقتبسة من اليابان ولا بتعلو الا على كتف اليابان اليابان كمدرسة الي الان لاتزال الافضل حتى وان صنعت خارج اليابان لان الجودة بمواصفات الجودة حتى الاجهزة االكورية تصنع خارج كوريا ولا التعصب اعماك فكر وعد حسباتك

      + 0- 0
      1. أنا أتفق معك ماراح ننسى جودة الياباني بس أذا كانت اليد العاملة يابانية مثل هوندا و ميتسوبيشي تكون مصانعها باليابان أما خارج اليابان فتكون الجودة رديئة وعلى فكرة مافي شاشات مثل سامسونج من 2007 إلى 2014 هي المركز الأول في الشاشات مو مصدقني روح أسأل في النت

        + 0- 0
  27. الداخليه رجعتنا 5 سنين للخلف في السوناتا والجنسيس ,,,

    + 0- 0
  28. والله اشوف بعض الاخوان المفتين والفلاسفه تحصلهم في كل محل للاسف هذي العينه فاشله تتكلم وهي ماتفقه ولاتفكر في الكلام الي تقوله واحد يقول مانجحو في التصميم المحدث السياره اولا مانزلة على الطبيعه علشان تحكم عليها بس من الصور تحكم وبالعكس التصميم المحدث الداخلي جدا جميل وانيق وتحس انك طالع سياره فخمه بشكل هذا تفوقت على جميع منافسيها

    + 0- 0
  29. والطابع الاوربي وفلسفة التصميم جدا جميل اتوقع للها نجاح كبير في الخليج خصوصن الجيل هذا الخامات المستخدمه الداخليه ذوجوده عاليه ومواد مستخدمه طبيعيه ووسائل الامانه العاليه بوجود النقطه العميى وتحديد المسار والكوابح الكترونيه ووسائدالهواء المتعدده وغيرها الكثير من المواصفات الممتازه وبقول نقطه مهمه المصممين لاتنسون انهم المان مصممين اودي وبي ام السابقين تعاقدة معهم هونداي وكيا هذي النقطه بحد ذاتها نجاح كبير فلذلك لاتستغربون التصاميم الجميله الي نشوفها الى الامام ياكوريا مابعد المانيا في السيارات الى كوريا والبقيه مع احترامي في نزول ونحدار

    + 0- 0
  30. شكلها حلو لكن انا متاكد المواد المستخدمة رخيصة و الجودة ضعيفة مثل 2011 انخدعو فيها كثير

    + 0- 0
  31. الواجهه تقريبا نفس واجهة توسان 2014

    + 0- 0
  32. التصمبم من وجهه نظري اصبح اجمل افضل من التصميم الفضائي السابق خصوصا في الداخليه اصبحت افخم من الجيل السابق الي يستهدف الشباب بكثره اضواءه هذه وجهه نظري وممكن من يرا ان السياره القديمه افضل

    هههههههه في ناس غريبه يقلك من الان تغلبت على منافسيها وهي اصلن مانزلت ولا شاف ارقام مبيعات لسى

    + 0- 0
  33. شباب سعر السوناتا الفل كامل 98000
    والنص فل84000
    والستاندر77000

    + 0- 0
  34. وربي تصميمها كﻻم انا شفتها قدامي وربي اطلق من الكامري وسعر مناسب ع المواصفات

    + 0- 0
  35. الداخلية كأنها داخلية هايلوكس موديل ٩٨ والشكل الخارجي مش متناسق والخلفية مقتبسة من اوبتيما يعني الشركة قاعدة تسرق من كيا بعد ماكنت تسرق من الامريكي والاروبي اما الاعتمادية فهي سيارة فاشلة بكل المقاييس من مشاكل في تعشيقات القير الى مشاكل في التشغيل الى مشاكل في الكهرباء وصولا الى مشاكل في التكييف يارجل السيارة في الصيف في عز الظهرية اذا وقفت بالسيارة تصير السيارة فرن واذا مشيت يجيك شوية هواء بارد وش هالسيارة الفاشلة

    + 0- 0
    1. سلمان عاشق الكوري

      انا اسف اخي الفاضل فواز وكلامك على عيني وراسي بس ممكن الشيطان نزغ علي اني سبيتك ثانيا انا ادري انك مجرب لكن ما يقهرني غير بعض الشباب اللي يسبون الكوري من دون ما جرب بس سمع في الموقع ويسبسب والله يوفقنا ويوفقك والجميع

      + 0- 0
  36. اخوي فواز مع إحترامي لك وبدون تعصب انت غلطان مافي شيء إسمه فاشل كل الشركات زي كذا حتى تويوتا شوف خلفية الأفالون قريبة من الأزيرا والكادينزا وكل الشركات مافي شيء إسمه فاشل رغم إن سيارتي يارس 2012 لاكن اللي يبي سيارة يدور اللي يريحه لاكن اللي ياخذ سيارة عشن الناس تعجب بها هذا غبي مع إحترامي له النقطة الثانية سيارات تويوتا كلها أوكي ماعدا الأوريون مع إحترامي لان الأوريون هي كامري وهم ضاحكين علينا في الخليج وأستراليا بالأوريون مع إحترامي للكل النقطة الثالثة سيارات هيونداي وكيا بدأت ترتفع سعارها والمثل يقول الرخيص مخيس مع إحترامي بس اللي يبي كيا ولا هيونداي ياخذ فل كامل وهذي نصيحة لوجه الله والنقطة الرابعة والأخيرة انا لو بشتري بشوف اللي يريحني مثل الأكورد والأوبتيما والسوناتا والله يرزقلنا إنشاء الله وشكرا وآسف على الإطالة

    + 0- 0
  37. بس نسيت اقولك اخوي فواز ترى تويوتا مع إحترامي أبوكلب مردك للهوندا أكورد

    + 0- 0
  38. Khaled Al Shooly

    سلمان عاشق الكوري ... اتمنى انك تحترم نفسك وتعرف وين تتكلم ... كلن له وجهة نظر ونحترمها حتى لو كان كل كلامه خاطئ ... ومشكورين الادارة حذفوا تعليقك اللي يدل على مستوى اخلاقك ...

    + 0- 0
  39. سلمان عاشق الكوري

    اخوي خالد انا اعتذرت من الادارة لاكن اللي قاهرني ان بعض المتخلفين يتفلسفون علفاضي في السيارات
    الكورية حتى اللي قاهرني وجود اللي يمدحون الكوري ويشترون من تويوتا هذا انسان لازم يراجع
    عقله بالعكس الكوري انا معي سوناتا 2011 لاعن امها ولا قالت اح و 2 من عيال خالتي نفس الكلام عندهم ولا قالت اح لاكن اللي قاهرني كلام الاخ فواز ليته يراجع عقله زين جالس يهايط علفاضي وهو ماجرب والناس الثانية تسب تويوتا وتشتري منها ليتهم يجربون الكوري ويسالون من جرب

    + 0- 0
  40. يالبيه يالسوناتا انشاء تكون من نصيب الاوبتيما وهذا رايي

    + 0- 0
  41. السلام عليكم ارجوا النصيحة والتوجية ارغب بشراء سوناتا2015 فل كامل هل حد فيكم عندة ملاحظات على السيارة وشكرا

    + 0- 0
  42. سريلك سلطان

    شكلية جميلة وفخمة

    بس مصيرها عندنا تقلب أجرة

    تنكرف كرف الين تقول ياليل

    + 0- 0
  43. اتا اعتقد انها راح تكون سعرها فوق مره اما اذا كان السياحي على. ٩٣ ناخذ هوتدا اكورد يباني واضمن اما اذا السنوتا بيصير سعرها فوق ماراح تبقى الا النترا وكسنت كا اكثر مبيعات اما الي بتكون اكثر مبيعات كيا اوبتيما فخامه وسعرها مناسب وسياره راسيه وشبابيه

    + 0- 0
  44. احمد باحكيم

    حلووووووووووه

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة