هيونداي تكشف عن توسان 2016 الجديدة كلياً, أفخم وأكبر من قبل!

1154
8
@يزيد سبحي

ابدعت هيونداي كثيراً بسياراتها الأخيرة, ورأينا توجّه وحيد معها جميعها. تطمح به هيونداي ان تصبح شركة فاخرة, وذلك بإطلاق الأجيال الجديدة من جينيسيس, وسوناتا. انظم الى هذا الأسطول الفاخر الجديد كلياً الجيل الجديد من توسان, والتي اصبحت ايضاً افخم من قبل.

حصلت توسان 2016 على تصميم خارجي اكثر اناقة وفخامة من الجيل الماضي, يذكّرنا كثيراً بشقيقتها الأكبر سانتافي. ولكن, مصابيح توسان ليست بحدّتها, وتبدو متأثرة بشكل كبير من هوية هيونداي الجديدة Fluidic Sculpture 2.0, التي طبّقتها هيونداي لأول مرة في الجيل الجديد من جينيسيس. واصبحت تأتي السيارة بمصابيح LED نهارية.

عاملت هيونداي الداخلية بنفس معاملة الخارجية وجعلتها افخم, وبترتيب جديد وبمواد بجودة عالية مثل الجلد لعجلة القيادة. من النظرة الأولى قد لا تتضّح الكثير من التغيرات, ولكن عن قرب يمكننا ان نرى بأن هيونداي اعادت تصميم وترتيب لوحة التحكّم في الكونسول, وجعلت الشاشة اكبر حجماً, وتلبيسات الكروم, ومقاعد بأنظمة تدفئة وتهوية, وباب اوتوماتيكي للصندق الخلفي.

حصلت توسان 2016 الجديدة كلياً على انظمة سلامة جديدة ايضاً, مثل النظام الذكي المساعد للركن, والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ, والنظام المساعد للبقاء على المسار, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, وحساسات خلفية للتنبيه بحركة المرور عند التراجع, وقارئ للسرعات القصوى, وغطاء محرّك نشط يرفع نفسه في حالة حادث امامي ليمتص الصدمات.

بالنسبة للمحركات, فقد كشفت هيونداي ان توسان 2016 الجديدة كلياً ستأتي بنسختين من محرك 4 سلندر 1.6 لتر. النسخة الأولى تعمل بالتنفّس الطبيعي لتولّد 135 حصان, يرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات. اما النسخة الثانية فتأتي بالتيربو, لترفع من قوّتها الى 176 حصان. تنتقل القوة الى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او اوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

ستتوفّر السيارة كذلك بمحرّكين ديزل. الأول بسعة 1.7 لتر وبقوة 155 حصان, يعمل مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. والأخر بسعة 2.0 لتر وبقوة 136 حصان يعمل مع ناقل حركة من 6 سرعات اوتوماتيكية او يدوية.

سيتم اطلاق السيارة في النصف الثاني من هذا العام كموديل 2016, ستكشف الشركة عن اسعارها عند اقتراب موعد اطلاقها.

صور هيونداي توسان 2016 الجديدة كلياً في معرض جنيف 2015