هيونداي تكشف عن Vision G كوبيه الإختبارية, تلمّح لسيارات رياضية فاخرة

684
23
@يزيد سبحي

كشفت هيونداي رسمياً عن Vision G الإختبارية في اسبوع السيارات بمتحف الفنون في لوس انجلوس, ورغم انها لم تقلها بصريح العبارة قد تكون هذه اول نظرة على جينيسيس كوبيه الجديدة كلياً.

لم تقل هيونداي ذلك بشكل مباشر, ولكن قالت ان السيارة تمثّل “عائلة من المنتجات الفاخرة المستقبلية التي تعد بالفخامة, الأداء, والتصميم مع القيمة والمسؤولية”. تصريحها يؤكد بأن هذه السيارة ستؤثر على تصاميم سيارات رياضية مستقبلية, ليس جينسيس كوبيه فقط.

بالنسبة لتصميم السيارة الإختبارية نفسها, فهو يحصل على عناصر عديدة من هوية هيونداي الجديدة التي قدّمتها في جينسيس اولاً. مثل غطاء المحرك الطويل الذي يعطي السيارة شخصية فاخرة, والشبك الأمامي السداسي, والمصابيح الرياضية الشرسة وفتحات الصدام الأمامي المتصّلة. يستمر التصميم الأنيق والفاخر في السقف والجانبية التي تحصل على لغة التصميم Fluidic Sculpture, وذلك بإنحناءها بسلاسة الى الخلفية القصيرة.

يجدر الإشارة الى ان اخر التقارير تقول ان جينسيس كوبيه ستكون افخم واكبر من قبل, ويبدو ان تلك التقارير صحيحة. فإن كانت جينسيس كوبيه القادمة مستوحاة من هذه السيارة الإختبارية, ستصبح السيارة فاخرة حتماً.

اطلقت هيونداي جهودها ايضاً الى الداخلية, والتي تزيد من طابعها الفاخر والرياضي في نفس الوقت. فخامة السيارة تتمثّل في الجلد للمقاعد, والخشب الطبيعي في انحاءها, وتلبيسات ذهبية اللون, وقلّة اعداد الأزرار, ولأول مرة على الإطلاق في السيارات شاشة LCD عريضة منحنية. بينما يتمثّل طابعها الرياضي في عجلة القيادة ذات الـ 3 قوابض, والعدادات الرقمية.

اكدّت هيونداي ان السيارة مزودة بمحرك 5.0 لتر V8, وهذا يرفع امال حصول جينسيس الإنتاجية على المحرك. ورغم انها لم تكشف عن اداءه, الا ان المحرك نفسه موجود في جينيسيس سيدان, ويولّد 420 حصان.

بعد عرضها في اسبوع السيارات في متحف لوس انجلوس للفنون, سيتم عرض السيارة في Pebble Beach وستزور معارض السيارات العالمية الأخرى مثل فرانكفورت.

صور هيونداي Vision G كوبيه الإختبارية