مزاد السيارات الفاخرة المهجورة في الهند، الأقل سعراً في العالم

463
2

شهدت الهند في الأشهر الماضية أحد أسوء العواصف الرعدية منذ قرن من الزمان، و بعد إنتهاء الحالة الجوية الغير مستقرة التي إمتدت لأسابيع، تم نقل جميع السيارات المهجورة التي غطّاها الطين و التراب إلى ساحة في أرض خالية تبعد حوالي 1,000 كم عن مدينة هندية تدعى بوني، هذه الساحة الآن تحتوي على آلاف السيارات من مختلف شركات السيارات و أيضا الشركات الراقية مثل جاكوار و بورش و مرسيدس.

السيارات التي هجرها أصحابها بعد الأعاصير تم سحبها إلى هذه الساحة، تختلف الأسباب حول هجر ملاك السيارات لسياراتهم، فبعضهم مات خلال الأعاصير، و بعضهم و هم الأغلبية لم يتمكن من إيجاد سيارته التي ظل يبحث عنها لأسابيع بسبب جرف الإعصار لها لمناطق بعيدة عن منزله! لتلقى هذه السيارات مصيرها في هذه الساحة التي تباع فيها السيارات بأزهد الأسعار، حيث بيعت بورش كايين موديل 2012 مقابل 500 ألف روبيه هندية أي ما يعادل 27.5 ألف ريال سعودي فقط!

يقول السيد شوجلي صاحب الأرض الخالية أنه يتواصل مع الزبائن عبر الواتساب، وهو يقوم بشكل يومي بإرسال صور السيارات الموجودة في الساحة إلى آلاف الزبائن عبر الجوال، و تختلف السيارات ما بين المنخفضة التكلفة و الراقية و السيارات الرياضية، و ذكر أن ساحته تحتوي على 40 ألف سيارة مهجورة بسبب العواصف، منها 40% تضررت بشكل كامل، بينما الباقي ما بين متوسطة إلى أضرار خفيفة.

كما أضاف السيد شوجلي أن السيارات تباع على الأقل بنصف قيمتها في السوق في المزاد، فمثلاً مرسيدس S-Class تباع في السوق بما يعادل 450 ألف ريال، بينما في المزاد الذي يمتلكه فقد تم بيعها بمبلغ 220 ألف ريال فقط بالرغم من خلوها من أي إصابات أو ضرر وهي فقط مغطاة بالرمل من الداخل، بينما سيارات جاكوار موديل 2015 الجديدة فهي تباع بين 83-93 ألف ريال.

مزاد الهند للسيارات الفاخرة الرخيصة