انفينيتي تختار طالب هندسة سعودي لفرصة العمر بالعمل مع فريقها للفورمولا ون

249
5
@يزيد سبحي

اعلنت انفينيتي رسمياً انها اختارت طالب الهندسة السعودي محمد عثمان ظفر من جامعة الفيصل بالرياض كواحد من الفائزين في اكاديمية انفينيتي لهندسة الأداء 2015.

تفوّق محمد البالغ من العمر 20 عاماً على 7 طلاب هندسة اخرين من السعودية في المرحلة النهائية في منافسة شديدة. والان بعد حصوله على الجائزة الكبرى, سينتقل الى انجلترا في المملكة المتحدّة ليعمل مع فريق Red Bull Racing للفورمولا ون لمدة 12 شهراً ابتداءاً من سبتمبر القادم.

ستنقسم فرصة العمر لمحمد الى قسمين: ففي 8 شهور سيعمل كمهندس تصميم في مقر الفريق الرئيسي في Milton Keynes بالمملكة المتحدّة. وسيقضي باقي الـ 4 اشهر في المركز الفني الأوروبي التابع لإنفينيتي في منطقة Cranfield ليعمل على مشاريع تطوير سيارات قانونية على الطرقات.

يقول محمد عثمان ظفر بهذه المناسبة “لقد فرحت كثيراً بسماع خبر اختياري، وأنا في غاية السرور لحصولي على هذه الفرصة! لقد كنت دائما متحمساً لهندسة السيارات ورياضة السيارات وأتطلع للانضمام إلى الأكاديمية والاستفادة من الوقت الذي سأقضيه في المملكة المتحدة “.

ومن جانبه, قال توماس فولبيه المدير العالمي لإنفينيتي الفورمولا ون  “كان مستوى المشاركين هذا العام مرتفع للغاية ما جعل الاختيار عملية صعبة. ولكن إذا أخذنا مجموعة الفائزين السابقة كعينة للقياس، سنجد أنه لن يمر وقت طويل قبل أن يقدم كل منهم مساهمة هامة لنا ولفريق السباق. ومع تزايد ارتباط الفورمولا واحد بصناعة السيارات والتركيز المتنامي هذا العام على تطوير سيارات الطريق، نقوم بتدريب جيل جديد من المهندسين الذين سيلعبون دوراً رئيسياً في نقل التقنيات والخبرات بين هذين المجالين”.

بدأت اكاديمية هندسة الأداء عامها الثاني في 2015 للبحث عن افضل الكفاءات الهندسية في روسيا, اوروبا الغربية, الصين, الولايات المتحدّة, والمملكة العربية السعودية. تم تصفية الاف الطلاب المسجلين الى 10 في المرحلة النهائية في كل منطقة.

وقال محمد عثمان ظفر ان تأثيره الإيجابي في حياته هو مؤسس شركة كوينجسيج Christian Von Koenigsegg, لأنه “يعمل على كل طراز بنفسه وينتج عدداً من افضل السيارات”.

صور من اكاديمية انفينيتي لهندسة الأداء 2015