انفينيتي تخطّط لسيارة فاخرة بأربعة ابواب وبتصميم بورش باناميرا

272
3
@يزيد سبحي

infiniti-001

كشفت انفينيتي لمجلّة Autocar انها تخطّط لإنتاج سيارة فاخرة بتصميم بورش باناميرا. وقد نراها في عام 2017 او 2018.

واثناء حديثه مع المجلّة, اكّد نائب رئيس الشركة السيّد Andy Palmer انه “لا يمكننا الدخول في المنافسة بشكل مباشر”. السيارة ستكون بتصميم شبيه ببورش باناميرا ولكن ليست منافستها بشكل مباشر, لأنه “علينا ان نحضر ذوقنا الخاص الى السوق”. كما انه عليها ان تنشئ اساساً لها في السوق, فرغم وجودها منذ زمن, الا انها ضعيفة وليس معترف بها.

من المتوقع ان يتم اطلاق السيارة بإسم سيارة فورمولا ون المتسابق سيباستيان فيتيل, Q100. وهو اكثر متسابق يساعد انفينيتي في انتشارها حول العالم. وكما هو الحال مع سيارتها الهاتشباك القادمة Q30, قد تستغل انفينتي قاعدة عجلات مرسيدس S و E و C, بفضل العقد المشترك بين مرسيدس وبين مجموعة رينو نيسان. تصميم السيارة سيتم استيحائه من السيارة الإختبارية Essence التي كشفت عنها الشركة في عام 2009 بمعرض جنيف.

وبعدما تكشف عن هذه السيارة الفاخرة, ستنضم اليها سيارة فاخرة رياضية, تستوحي تصميمها من السيارة الإختبارية Emerg-E التي كشفت عنها الشركة في احتفال Goodwood للسرعة عام 2011.

كل هذه الخطط لم تفكّر بها انفينيتي سوى لأنها تريد ان تصبح شركة فاخرة حقيقية. وتريد ان تسلب على الأقل 10% من هذا السوق, اي حوالي 500,000 سيارة في العام, وذلك بحلول نهاية العقد في عام 2020.