انفينيتي تعطينا النظرة الأولى على Q30 الجديدة كلياً

192
2
@يزيد سبحي

قبل معرض فرانكفورت بشهرين, نشرت انفينيتي صورة رسمية تعطينا النظرة الأولى لسيارتها صغيرة الحجم Q30 الجديدة كلياً, والتي سيتم اطلاقها للأسواق نهاية العام لمنافسة فولكس واجن جولف, مرسيدس A-Class, بي ام دبليو الفئة الأولى, واودي A3.

التصميم ليس مفاجئاً, فقد شاهدناه عندما لمّحت لها انفينيتي بـ Q30 الإختبارية قبل عامين في معرض فرانكفورت 2013, ويحمل في عناصره هوية انفينيتي الجديدة. وبالرغم من منافستها لـ مرسيدس A-Class الا انها مبنية على نفس قاعدة العجلات MFA ذات الدفع الأمامي.

ستأتي السيارة كذلك بعدّة ميكانيكيات ومحركات من مرسيدس. ويبدو من الصورة ان هذه الفئة بالتحديد 2.2d بالنظر للعلامة خلف العجلات الأمامية. لم تكشف الشركة عن تفاصيلها, ولكن قد تكون هي الفئة المزودة بمحرّك ديزل 2.2 لتر بقوّة 168 حصان مصدره مرسيدس. هذا المحرك يتوفّر بالفعل في Q50 في اوروبا, ويعمل مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات او اوتوماتيكي من 7 سرعات.

بعد الكشف عنها في معرض فرانكفورت, سيتم بناء السيارة في مصنع نيسان ببريطانيا في مدينة Sunderland. ستنظم اليها لاحقاً الفئة الكروس اوفر منها والتي ستسمى بـ QX30, وستكون موجّهة لمنافسة مرسيدس GLA, واودي Q3, وبي ام دبليو X1.