إنفينيتي تبدأ رسمياً بإنتاج Q50

144
12

2014-Infiniti-Q50-with-Carlos-Ghosn-and-Johan-de-Nysschen-factory

في هذا اليوم الموافق 14 مايو بدأت إنفينيتي بإنتاج الجيل الجديد من G سيدان و الذي تحول اسمه إلى Q50 حسب نظام التسميات الجديد من انفنيتي في مصنع توشيغي باليابان ، و هي أول سيارة جديدة من انفنيتي يتم إنتاجها تحت رئاسة يوهان دينيسن الرئيس التنفيذي لإنفنيتي الذي تم تعيينه مؤخرا.

و قد حضر إنتاج أول سيارة الرئيس التنفيذي لنيسان كارلوس غصن و ذلك في إشارة منه إلى أهمية السيارة الجديدة في تحول انفنيتي و انطلاقها إلى آفاق أوسع ، و تحمل السيارة محركها المعروف VQ المكون من 6 إسطوانات بسعة 3.7 لتر و بقوة 328 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات إلى جانب نسخة هجينية بمحرك بنزيني 6 إسطوانات و سعة 3.5 لتر مع محرك كهربائي لتنتج طاقة إجمالية و قدرها 354 حصان.

و قد تم تعيين بطل الفورمولا ون لـ3 مرات سبستيان فيتل كمدير للأداء في العلامة، و قد ساهم في تطوير السيارة الجديدة و سيستمر في تطوير الموديلات المستقبلية من انفنيتي.

تجدر الإشارة إلى أن انفنيتي ستقدم محرك ديزل بالتعاون مع مرسيدس و هو بسعة 2.1 لتر و سيكون مخصص بشكل أساسي للأسواق الأوروبية ، و سوف يتم تقديم محرك بنزيني بـ 4 اسطوانات توربو.

سيتم طرح السيارة في الأسواق الأمريكية في الصيف المقبل ، و سيبدأ سعرها من 37 ألف دولار (138,000 ريال) للنسخة العادية و 44 ألف دولار (165,000 ريال) للنسخة الهجينية ، و سيتم تقديم السيارة للأسواق العالمية في وقت لاحق.

فيديو وصور إنتاج إنفينيتي Q50: