حصرياً من معرض ديترويت: انفينيتي تكشف عن Q50

566
13
@حاتم الخثلان

3

تعد إنفينيتي Q50 أحد أكثر السيارات المنتظرة في معرض ديترويت 2013, خصوصا مع تغيير إسمها من G37 إلى Q50 بعد الإعلان عن سياستها الجديده, حيث تعد أول سيارة تطلقها انفينيتي بسياسة التسمية الجديدة.

كنا متحمسين جدأ لمشاهدة ماذا ستفعل إنفينيتي لمنافسة مرسيدس C-Class وبي إم دبليو الفئة الثالثة وأودي A4 ولكزس IS الجديدة وكاديلاك ATS كما تطمح, لذلك اخترنا مقعد قريب جداً من المنصة خلال حضورنا لتغطية لحظة الكشف.

عندما قام رئيس إنفينيتي أمريكا بالكشف عن إنفينيتي Q50 ذكر بأنه مستاء جداً من تسريب صورها قبل ساعات من لحظة الكشف عنها في المعرض.

إنفينيتي Q50 أصبحت أطول بفارق 111 ملم, وأعرض بفارق 26 ملم, وأقل إرتفاعاً بفارق 43 ملم.

التصميم الخارجي

إنفينيتي تقول بأنها أعادت تصميم الخارجيه من الصفر, وقامت بإستيحاء تصميمها من انفينيتي Etheria الإختبارية, ويميز التصميم الخارجي بإنسيابيته والخطوط السلسة التي تعطي مظهر عضلي للسيارة.

أبرز ماميز Q50 تصميم المصابيح المميزه التي تحتوي على أنوار LED نهارية بتصميم شرس, حيث أضافت إنفينيتي إناره LED هلالية الشكل حول العدسات, وهي أول مره نشاهد فيها هذه الفكرة في تصاميم الأنوار الـLED النهارية في السيارات.

يقول رئيس مصممي إنفينيتي شيرو ناكامورا “تصميم Q50 يمزج الطابع الرياضي وشددت ظهور أبعادها أقل وأوسع مع رحابة مقصورة معززة لتأثير مذهل من الداخل والخارج.”

الداخلية

الداخلية مختلفة تماما عن جميع سيارات انفينيتي الأخرى, وتتميز بنظام انفينيتي الجديد InTouch™ والذي يحتوي على شاتين مرتبطة ببعضها لأول مره.

وفقاً لإنفينيتي بإمكانك إستعراض الخريطة في الشاشة العلويه وتحديد او البحث عن الموقع في الشاشة السفلية, إضافة إلى أن الشاشة السفلية يتم عبرها التحكم ببعض الخصائص مثل التحكم بالنظام الصوتي, وإمكانية تنزيل تطبيقات عليها, والتحكم بها عبر لوحة تحكم صغيرة سهلة الوصول بجانب عصى ناقل الحركة.

تهدف انفينيتي من هذه الميزة التسهيل على قائد السيارة بالتركيز و رؤية الخريطة طوال الوقت دون أن يتأثر بتغيير الإعدادات أو اختيار الموقع.

إضافة لذلك ستتميز الداخلية بنظام تغيير نوعية القيادة (رياضي , عادي, إقتصادي, ثلج , إعدادات خاصة), ونظام Direct Adaptive Steering الأول في العالم والذي يقوم أوتوماتيكياً بتغيير إعدادات حركة  وإستجابة المقود بـ4 إعدادات مختلفة وفقاً لطريقة قيادتك.

المحركات والأداء

ستتوفر Q50 بخيارين من المحركات:

  • محرك V6 بسعة 3.7 لتر بقوة 329 وعزم 269 رطل-قدم.
  • محرك هجين مكون من محرك V6 بسعة 3.5 لتر وبقوة 302 حصان وعزم 258 رطل-قدم, مرتبط بمحرك كهربائي يولد 67 حصان وعزم 199 رطل-قدم, لتصبح محموع القوة 360 حصان.

جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات, وتعمل بنظام الدفع الخلفي وكذلك تتوفر بخيار نظام الدفع الرباعي, وستتميز Q50 بنظام تعليق multi-link المنفصل الذي يوفر مرونه عالية جداً أثناء القيادة وثبات في المنعطفات, وستتوفر أيضاً بخيار نظام تعليق رياضي.

موعد وصولها للسعودية

انفينيتي ستبدأ ببيع Q50 في السعودية وبقية دول العالم في صيف عام 2013, ولا توجد معلومات عن الأسعار حتى الان.

الصور الحصرية لإنفينيتي Q50 داخل معرض ديترويت: