انفينيتي تكشف عن Q60 الجديدة كلياً بتصميم مذهل

440
5
@عبدالله قدوره

كشفت انفينيتي بشكل رسمي عن سيارتها الكوبيه الجديدة كلياً Q60 بتصميم أقل ما يقال عنه أنه مذهل بخطوط انسيابية رائعه تمتد من مقدمة السيارة إلى آخرها.

جاءت Q60 بتصميم متطور وعصري كما هي العادة مع تصاميم انفينيتي التي لا طالما تميزت بذلك، فتظهر السيارة من الأمام بمقدمة منخفضة نسبياً مع مصابيح وشبك نشط يفتح عند الحاجة يحملا هوية انفينيتي المعتادة، وغطاء محرك بتموجات مميزة تضمن أقل احتكاك ممكن مع الهواء الخارجي مما يعطي Q60 معامل سحب يبلغ 0.28 فقط.
تستمر لمسات انفينيتي من الجانب الذي يأتي كذلك بتموجات في الرفرف الأمامي والخلفي مما يعطي تصميماً عريضاً رياضياً للسيارة. أما من الخلف فقد حصلت Q60 على مصابيح LED خلفية مميزة عن باقي أسطول انفينيتي وصندوق خلفي صغير ليكمل التصميم المذهل للسيارة. تتوفر Q60 بجنوط مقاس 19 انش أساسياً مع إمكانية اختيار جنوط أخرى بمقاس 20 انش.

من الداخل فقد جاءت Q60 بفخامة انفينيتي المعهودة باستعمال أفضل المواد لضمان متعة السائق وراحته أثناء القيادة، وقد عملت انفينيتي بشكل كبير على ضمان راحة السائق وعزله عن الصوت الخارحي وذلك بتوفير نظام عزل الصوت النشط Active Noise Cancellation، بالإضافة إلى نظام تعليق الكتروني يخفف من الاهتزازات بشكل كبير. اهتمام انفنيتي بأدق التفاصيل يظهر حتى في تصميم المقود الذي جاء بتصميم تقول انفينيتي أنه يخفف من الشعور باهتزاز السيارة. تأتي Q60 أيضاً بنظام صوتي فاخر من BOSE بـ 13 سماعة مصمم خصيصاً لها.

من حيث الأداء تتوفر Q60 بـ3 خيارات من المحركات:

  • أعلى فئة V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو الجديد بقوة 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 475 نيوتن-متر.
  • الفئة الوسطى V6 سعة 3.0 لتر بقوة 300 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن-متر.
  • الفئة الأساسية بمحرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوة تبلغ 208 حصان وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن-متر.

ترتبط جميع هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات. تأتي Q60 بـ 6 وضعيات مختلفة للقيادة هي القياسية، الرياضية، الرياضية بلس، الثلج، الاقتصادية وأخيراً وضعية مخصصة يمكن إنشاءها حسب رغبة السائق. تفتخر انفينيتي بسيارتها الجديدة وذلك بتأكيدها أنها الأفضل في فئتها من حيث التوجيه والتماسك بفضل نظام التعليق الالكتروني النشط وبرمجته بأفضل شكل ممكن لتجربة قيادة رائعة.

سوف تبدأ انفينيتي ببيع Q60 الجديدة لاحقاً هذه السنة، وتتوجه Q60 بشكل مباشر لمنافسة الفئة الرابعة من بي إم دبليو و مرسيدس C-Class كوبيه ولكزس RC فهل تستطيع انفينيتي منافسة هذه السيارت بتصميم مذهل وأرقام جيدة كهذه؟

شاهد صور انفينيتي Q60 الجديدة كلياً: