انفينيتي Q60 الإنتاجية قادمة في عام 2016 بقوة 408 حصان

221
3
@يزيد سبحي

انفينيتي هي اكثر شركة تقدّم سيارات اختبارية في العالم, ومعظهما لا يصل للإنتاج. لذلك, بعض الناس لا يأخذون سياراتها بجدّية, ولكن يجب عليهم ذلك, على الأقل Q60 الإختبارية. فوفقاً لـ Motoring سيتم اطلاق النسخة الإنتاجية من السيارة في العام القادم.

نعلم مايكفي عن تصميمها الخارجي, فقد قالت انفينيتي في تصريح رسمي قبل فترة ان النسخة الإنتاجية ستكون مطابقة “جداً جداً جداً” للنسخة الإختبارية. هذه المرّة اتى لنا تقرير المجلّة الأسترالية معلومات عن المحركات, والتي ستكون قادمة من مرسيدس.

ستحصل Q60 الإنتاجية على 4 محركات, الأول V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوّة 333 حصان, والثاني محرّك V8 ثنائي التيربو سعة 4.7 لتر يولّد حوالي 408 حصان. يبدو ان الفئة الأخيرة هي ماكانت تلمّح لها Q50 Eau Rouge الإختبارية ذات محرّك نيسان GT-R, ولكن لن تستخدمه انفينيتي في النسخة الإنتاجية لأنها لا تريد اعادة تصميم مقدّمة السيارة مرّة اخرى لتستطيع تركيب المحرّك.

هذا بالنسبة للمحركات ذات الاداء العالي, فقد ذكرت المجلّة ايضاً محرّكين اخرين سيكونان لإستخدام اعتيادي. وفقاً للتقرير, ستحصل انفينيتي Q60 ايضاً على محرّك V6 سعة 3.0 لتر بالتنفّس الطبيعي, ومحرّك هجين مكّون من محركات كهربائية ومحرّك 3.5 لتر V6.