انفينيتي Q60 كوبيه الإختبارية تبدو اجمل على الطبيعة!

320
4
@يزيد سبحي

دشّنت انفينيتي Q60 كوبيه الإختبارية رسمياً في معرض ديترويت مع الكشف عن تفاصيلها. تقف السيارة على منصّة الشركة بشراسة رائعة لا يمكن تعبيرها حتى في صورها الرسمية في الإستديوهات.

التصميم يختلف تماماً عن Q50, التي تتعتبر الفئة السيدان منها. حيث ستتبّع انفينيتي خطوات لكزس وبي ام دبليو في تغيير اسماء السيارات السيدان والكوبيه للتفريق بينهم. وستذهب لمدى ابعد مثل لكزس لتغيّر من تصميم السيارات الكوبيه عن السيدان كما نرى في IS و RC.

التصميم الرائع يأتي بمصابيح امامية جديدة اكثر شراسة واقل سمكاً من Q50. تم معاملة المصابيح الخلفية بنفس الطريقة لتبدو اصغر واطول على خلفية محدّبة تجعل السيارة تبدو انيقة جداً. وتحصل السيارة كذلك على صدّامات امامية وخلفية جديدة بفتحات تهوية اكبر وناشر هواء. لكن تحتفظ السيارة بتصميم Q50 العام للداخلية, ولا تختلف الا في عجلة القيادة, ولوحة العدادات, والمواد المستخدمة.

كشفت انفينيتي عن المحرّك الموجود اسفل غطائها, وهو نفسه الذي كان متواجداً اسفل Q80 Inspiration الإختبارية. اي محرّك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر. ويبدو ان الكشف عن التصميم المستقبلي لـ Q60 الإنتاجية كان كافياً لانفينيتي, فقد ابقت سر قوّة المحرّك سراً لها.

لحسن الحظ, ستكون السيارة الإنتاجية “قريبة جداً جداً جداً” من الإختبارية كما اكّدت انفينيتي مسبقاً. لذا فلتستعد المنافسات لمنافسة شديدة منها فور اطلاقها هذا العام.

صور انفينيتي Q60 كوبيه الإختبارية