انفينيتي تكشف عن سيارتها الإختبارية QX30

122
5
@يزيد سبحي

كشفت انفينيتي رسمياً عن سيارتها الإختبارية QX30 في معرض جنيف.

هذه السيارة تلمّح لأخرى انتاجية من نفس الإسم, سيتم اطلاقها في عام 2016 لمنافسة مرسيدس GLA, واودي Q3, وبي ام دبليو X1. لا يوجد مايثير الإنتباه في التصميم, فقد رأيناه كثيراً في انفينيتي وعشرات من سياراتها الإختبارية الأخيرة مثل Q60 كوبيه, Q30, و Q80 Inspiration, حيث اتت جميعها بمصابيح انيقة وحادّة, وخطوط انسيابية.

الداخلية تأتي مطابقة لـ Q30 الإختبارية ايضاً, خطوة معقولة نظراً لأنها تعتبر الفئة الكروس اوفر منها مثل A-Class لـ GLA في مرسيدس. تمتاز الداخلية بلوحة قيادة بخطوط متناسقة, ومقاعد من لونين ومغطاة بالجلد, وتطريزات باللون الأزرق, وتطعيمات من اللون الأسود الزجاجي والمعدن, وعجلة قيادة مسطّحة من الأسفل, واضاءات LED, وشاشة للنظام الترفيهي المعلوماتي.

لم تكشف انفينيتي عن الكثير من مواصفات المحرك, سوى انه 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر. هناك احتمال كبير ان يكون المحرّك مصدره من مرسيدس, فكلتا Q30 و QX30 تقعان على قاعدة عجلات MFA من مرسيدس, والموجودة ايضاً اسفل A-Class و GLA. ان كان كذلك بالفعل, قد تصل قوّة المحرّك لـ 211 حصان. يرتبط في هذه السيارة الإختبارية بناقل حركة من 7 سرعات اوتوماتيكية. تؤكد انفينيتي ان السيارة ستتوفّر بعدّة محركات, وبفئات بنظام الدفع الرباعي.

سيتم اطلاق السيارة بنسختها الإنتاجية في عام 2016. وسنرى قبلها فئتها الأساسية Q30 هذا العام.

صور انفينيتي QX30 الإختبارية