انفينيتي تكشف رسمياً عن QX30 الجديدة كلياً

349
2
@يزيد سبحي

اليوم يزداد عدد السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم التي بدأت في الإنتشار في صناعة السيارات, وذلك بعدما كشفت انفينيتي عن سيارتها المنتظرة QX30 الجديدة كلياً.

ربما تكون انفينيتي احدى اكثر الشركات التي تكشف عن سيارات اختبارية, ففي الـ 3 اعوام الأخيرة كشفت عن 6 سيارات اختبارية, وهو عدد كبير اذا ماقورن بالشركات الأخرى. ولكن على الأقل, تحتفظ سيارات انفينيتي الإنتاجية بمايعده تصميم السيارات الإختبارية, كما هو الحال مع QX30 الجديدة كلياً والمنافسة لـ بي ام دبليو X1, مرسيدس GLA, واودي Q3.

نلاحظ من تصميم السيارة حافظتها على عناصر السيارة الإختبارية QX30, مثل المصابيح الأمامية والخلفية الرشيقة والحادّة, والمؤخرة البارزة للأعلى بوضوح, وبالطبع علامات انفينيتي المعروفة في اطارات النوافذ الخلفية والشبك الأمامي. تستعير السيارة قاعدة عجلاتها من مرسيدس GLA, نفس قاعدة عجلات انفينيتي Q30 وبالطبع الشقيقة الأصغر لـ GLA, مرسيدس A-Class.

تتشارك السيارة التصميم الداخلي مع Q30, فهو مطابق تماماً ولا يختلف من اي ناحية. وهي بدورها تستوحي تصميمها من مرسيدس A-Class ايضاً, ولكن بالطبع مع اختلافات تميّزها عن منافستها مثل الشاشة, فتحات التكييف, الكونسول الوسطي, وعجلة القيادة. ورغم مشاركتها مع مرسيدس, الا ان الداخلية لا تقل فخامة.

لم تكشف انفينيتي عن تفاصيل المحركات, ولكن بكل تأكيد ستكون نفسها المتوفّرة في Q30. هذا يعني محرك 4 سلندر تيربو 1.6 لتر بقوة 122 و 156 حصان, ومحرك 2.0 لتر تيربو بقوة 211 حصان. ستتوفّر السيارة كذلك بخيارات ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات, او الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات. وسيكون هناك خيار الدفع الرباعي الإختياري.

ستبدأ انفينيتي في بيع QX30 الجديدة كلياً في منتصف عام 2016.

صور انفينيتي QX30 الجديدة كلياً