تدشين انفينيتي QX80 2015 الجديدة رسمياً في السعودية

779
11
@منير ببيلي

دشن وكيل انفينيتي في السعودية الغسان للسيارات أحدث موديل من QX80 لعام 2015 بتحديثاتها الجديدة. حيث شملت التحديثات التي حصلت عليها السيارة تصميم داخلي وخارجي جديد وداخلية أكثر تقدماً وميزات وتقنيات قياسية إضافية، وستتوفر بفئتين هما Excellence و Luxury مع امكانية الاختيار بين الفئات التي تتسع لـ 7 او 8 ركّاب.

قال الأستاذ غسان عبد الرحمن السليمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغسان للسيارات بأنه سعيد جدا بالموديل الجديد من إنفينيتي QX80 2015, وقال بأنه أول موديل انفينيتي يتم اطلاقه في العام الجديد والتي ستعزز تواجد سيارات انفينيتي في السعودية. وأنتهى الأستاذ غسان عبد الرحمن السليمان قائلا “حان وقت إنفينيتي”.

وحصلت إنفينيتي QX80 2015 على تصميم خارجي جديد ومميز اكثر عن الموديل السابق, حيث تشمل التغيرات الشبك العلوي والشبك السفلي، والمصابيح الأمامية ذات الاضاءة العالية والمنخفضة، ومصابيح اشارة الانعطاف ومصابيح الضباب بتقنية LED, وصدام جديد مع حساسات الاستشعار المركّبة على الزوايا ومناطقها المختلفة. أما بالنسبة للخلفية فيوجد صدام قياسي اكبر حجماً يساعد على تقليل الأضرار المحتملة عند تحميل وتفريغ الأمتعة الترفيهية أو الأغراض كبيرة الحجم. وتتوفر أيضاً بثلاثة ألوان جديدة: أزرق ، هيرموسا ، وغرافيت الظلال ، بالإضافة إلى أبيض ماجستيك. وتمت اضافة التصميم الجديد الجنوط حيث تتكون من 14 ضلعاً داخلياً بقياس 22 انش والمصنوعة من سبائك الألومنيوم.

أما بالنسبة لداخلية إنفينيتي QX80 2015 فإنها حصلت كذلك على تصميم محدث عن الموديل السابق, والتي تعزز فيه الشركة اليابانية جميع معايير الراحة العالية لـ 8 ركاب والتي يضاف اليها أحدث تقنيات السلامة. وتبرز التحسينات في الداخلية والمحتويات المعدّلة للفئات آراء ورغبات الملاك الحاليين، الذين طلبوا المزيد من التميز البصري على نحو أوسع بين لون تطعيمات الخشب واختيارات أكثر في الرزم التقنية الاختيارية بالإضافة الى حصولها على نظام صوتي يتكون من 13 سماعة في نظام Bose الفاخر مع مكبرين مدمجين, او نظام صوتي اختياري يتكون من 15 سماعة. وتحصل السيارة كذلك نظام الترفيه الخلفي مع شاشات ملونة ثنائية قياس 7 انش ووزوجين من السماعات اللاسلكية وجهاز التحكم ومقابس مساعدة ومقبس كهربائي 120 فولت.

بالاضافة الى توفر لونان للداخلية: المقاعد الجلدية باللون القمحي أو الغرافيت – مع لونين للتطعيمات الداخلية بالخشب. وملمس أكثر ثراءً في الموديلات المختلفة والمكتملة المواصفات لإعطائها طابع فخم ومميز.

اما بالنسبة للمحرك فإن QX80 2015 حصلت على محرك V8 سعة 5.6 لتر مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) وتقنية الحقن المباشر للوقود (DIG) والذي ينتج قوة حصانية تصل الى 400 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران مع اضافة نظام الدفع الرباعي و ناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات.

تبدأ أسعار QX80 2015 من 302,000 ريال لفئة Excellence و 326,000 ريال لفئة Luxury مع ضمان لمدة 5 سنوات أو 100,000 كم أيهما يأتي أولا, بالإضافة الى خدمة المساعدة على الطريق مضافة مع الضمان.