انفينيتي تخطط لإيقاف انتاج محركات V8

112
0
@يزيد سبحي

رغم بقاء معظم الشركات الأوروبية الفاخرة على إستخدام محركات V8 ومحركات V12 احياناً! كشف الرئيس التنفيذي لشركة نيسان في إعلان محلي بأستراليا عن خطط انفينيتي لإيقاف محركات V8.

يقول الرئيس التنفيذي لنيسان السيد Andy Palmer, ان محركات V8 تستهلك الكثير من الوقود. وفي الحاضر, قوانين وإشتراطات التقليل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني اكسيد الكربون اصبحت اقوى واشد على الشركات. على سبيل المثال, قامت امريكا بإطلاق انظمة جديدة لمتوسط استهلاك الوقود للشركات, حيث ينص القانون على ان يكون متوسط استهلاك الوقود في عام 2025 لا يزيد عن 54.5 جالون/ميل.

كما صرح الرئيس التنفيذي لانفينيتي السيد Johan de Nysschen لموقع Motoring الأسترالي “لا اعتقد ان اي سيارة انفينيتي على لوحة التخطيط من الان ستكون بمحرك V8 “. وقال Andy Palmer الذي يقود FX50 ايضاً “انظمة الولايات المتحدة للحد من متوسط استهلاك الوقود ستجعل انتاج محركات V8 مستحيل تقريباً” واضاف “محركات V8 لا تحدد مستوى الاداء, فمثلا سيارات الفورمولا ون مزودة بمحركات V6, يمكننا الحصول على الاداء القوي والاقتصاد في الوقود من محركات V6 و I4”.

بينما بدأت الشركات الأوروبية مثل أودي وبي ام دبليو ومرسيدس بإنتاج محركات V8 بالتيربوتشارج, يتوقع السيد Johan de Nysschen ان ايقاف محركات V8 أمر محتم! حيث يقول “المحركات ذات قوة الاداء العالي لها دورة حياة طويلة, ولاشك ان بعد 15 سنة من اليوم سنرى تقليص في احجام المحركات”. وأضاف “سيكون هناك تركيز اكثر على الاقتصادية في الوقود وتقليل الانبعاثات, وعدد الاحصنة ستقل, وستنقرض السيارات النادرة التي نراها اليوم بمحركات 600 حصان واكثر!”

حالياُ تتوفر لدى إنفينيتي محركات V8 بسعة 5.0 لتر في سيارات FX SUV, ومحركات V8 بسعة 5.6 في سيارات السيدان الكبيرة M و نيسان باترول, ولكن في الجيل القادم من هذه السيارات لن تتوفر محركات V8. بدلا من ذلك ستسخدم الشركة محركات V6 ومحركات 4 سلندر باستخدام القوى القصوى لها وزيادة أدائها لتؤدي عمل محركات V8 عن طريق الضغط المجبر. وبدء انتاج سيارات هجينة وسيارات كهربائية كخيار اخر, ويمكنها استخدام القوة القصوى للمحركات بخفض وزن السيارة وتحسين انسيابية التصميم.