انفينيتي تعيد تسمية جميع سياراتها

306
2
@يزيد سبحي

اعلنت شركة انفينيتي التابعة لنيسان أنها ستقوم بتغيير جميع اسماء سياراتها, حيث ستأخذ سياراتها السيدان والكوبيه حرف Q, وسياراتها الكروس اوفر والـ SUV ستحصل على الحرفين QX.

سيستخدم ارقام بجانب الحروف تمثل رتبة السيارة في الصنف, بدلاً من ان تمثل عدد اللترات للمحرك. كلما كانت السيارة اعلى وافخم, كلما كان الرقم اعلى من بين فئاتها.

نرى من الصورة ان انفينيتي قامت بتغيير اسم سيارات الـ G سيدان الى Q50. وتم تغيير الفئة الكوبيه والكشف من G الى Q60. واعلى فئة من سياراتها السيدان M, حصلت على اسم Q70.

بالنسبة لسياراتها الكروس اوفر والـ SUV, فحصلت اعلى وافخم SUV على اسم QX80, والتي كانت تعرف بـ QX. اما انفينيتي FX, اصبحت تسمى بـ QX70. والسيارة التي تعرف حالياً بـ JX, تغيّر اسمها ليصبح QX60. واخيراً, حصلت انفينيتي EX على اسم QX50.

نلاحظ ايضاً وجود خانة لـ Q50, بديلة G سيدان الحالية, وسيتم الكشف عنها في معرض ديترويت. ستكون Q50 اول سيارة انفينيتي يطبق عليها نظام التسمية الجديد بدون تغيير.

ذكر في البيان الصحفي ان المرغوب من هذه الاسماء هو ان تدل على رغبة انفينيتي بأن تكون اسمائها واضحة ومفهومة. ما رأيك, هل اصبحت اسماء سيارات انفينيتي اسهل من قبل ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.