انفينيتي ستوفر تقنيات القيادة الذاتية في كافة سياراتها

298
0
@أحمد عبد الرؤوف

تخطط انفينيتي لتوفير تقنيات القيادة الذاتية في كافة سياراتها مستقبلاً، بحسب تصريح أدلى به رئيس الشركة Roland Krueger لرويترز قال فيه بأن الجيل الأخير من أنظمة التوجيه سيطلق في سيارات انفينيتي القادمة واحدة تلو الأخرى.

و تخطط معظم شركات السيارات لتوفير أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها، و منم ضمنهم انفينيتي التي توفر نظاماً متطوراً لمنع الخروج من المسار في Q50 و الذي يسمح لها بالقيادة شبه الذاتية على سرعات أعلى من 60 كم/س، لكنه يتطلب الإمساك بعجلة القيادة في كافة الأحوال، كما أنها أيضاً تتوفر بالمكابح الآلية لمنع التصادمات الأمامية.

أما بالنسبة للجيل الأخير من أنظمة التوجيه الذي سيجعل السيارات أكثر كفاءة في القيادة الذاتية فيقول كروغر بأنه سيتوفر لعملاء الشركة بمجرد إطلاقه في سياراتها القادمة، لكنه في النفس الوقت لم يحدد إطاراً زمنياً لإطلاق هذا النظام.

بالمقارنة يعتبر نظام القيادة الذاتية Autopilot في تيسلا موديل S واحداً من أكثر الأنظمة تطوراً مع قدرته على تغيير المسار و التسارع و التوقف ضمن حدود السرعات المسموح بها، كما أنه يستطيع التكيف مع السرعات المختلفة لحركة السير و خاصة مع الاختناقات المرورية.

من المتوقع أننا سننتظر حتى العام 2020 و هو الوقت الذي ترى شركات السيارات أنه الأنسب لطرح أول سيارة ذاتية القيادة بالكامل للمستهلكين.