إنفينيتي Q60 كوبيه 2017 تظهر لأول مرة بتمويهات كثيفة

208
0
@أحمد عبد الرؤوف

أخيراً تمكن المصورون من اتقاط صور تجسسية لـ إنفينيتي Q60 الكوبيه الجديدة كليأ، و التي تبدو قريبة في التصميم من السيارة الاختبارية Q60 التي عرضتها إنفينيتي في معرض ديترويت في بداية هذا العام.

و على الرغم من التمويهات الكثيفة التي تحيط بجسم السيارة الخارجي إلّا أن الصور التجسسية أعطتنا تصوراً واضحاً عما ستكون عليه مقدمة السيارة و خلفيتها، حيث احتوت السيارة على شبك أمامي واسع يحمل تقوسات إنفينيتي المعهودة في الأسفل و الأعلى، كما أصبحت المصابيح الأمامية أكثر ضيقاً وحدة من نظيرتها السيدان Q50، أما في الخلف فنرى المصابيح الخلفية تحمل تصميماً مشابهاً لما رأيناه في السيارة الاختبارية، كما تكتمل العناصر التصميمة الرياضية في جانب السيارة بفتحات الهواء الجانبية الكبيرة.

و ستبنى السيارة على قاعدة عجلات شقيقتها Q50، و التي ستكون أخف وزناً باستخدامها للألومنيوم خفيف الوزن بالإضافة إلى الفولاذ عالي المقاومة، كما ستنافس السيارة كلاً من مرسيدس C-Class كوبيه و بي إم دبليو الفئة الرابعة و كاديلاك ATS كوبيه و لكزس RC.

و لم تفصح إنفينيتي بالكثير من المعلومات حول المحركات المتاحة إلا أنه يتوقع أن تحصل السيارة على محركات مستعارة من مرسيدس، مثل محرك V6 المزود بالتيربو بسعة 3.0 لترات و الذي يولد قوة تصل إلى 333 حصان و عزم يبلغ 353 رطل/قدم، أما المحرك الثاني الذي تشير إليه الشائعات فسيكون من نوع V8 بسعة 4.7 لتر ثنائي التيربو و بقوة تصل إلى 408 حصان.

هذا بالنسبة للمحركات ذات الاداء العالي, أما بالنسبة للفئات الأخرى فتذكر الإشاعات بأن السيارة ستحصل على محرّك V6  بسعة 3.0 لتر بالتنفّس الطبيعي, ومحرّك هجين مكّون من محركات كهربائية ومحرّك V6 بسعة 3.5 لتر أيضاً.

و يُتوقع أن تكشف إنفينيتي عن Q60 في بداية العام القادم في معرض ديترويت، و ستطلق السيارة في ذات ربيع العام كموديل 2017.

شاهد الصور التجسسية لـ إنفينيتي Q60 كوبيه 2017