انتل تريد الحد من مشاكل الإختراق في السيارات بنظام حماية جديد

187
0

يبدو ان Intel تريد الدخول بشكل اكبر في صناعة السيارات. فبعدما قدّمت المصابيح الأمامية التي تخفي قطرات المطر, وتعاونها مع جاكوار لاند روفر للأنظمة الترفيهية. اعلنت الشركة التقنية انها تريد الحد من اختراقات السيارات بتقديم نظام حماية جديد.

في الحقيقة ازدادت المخاوف مؤخرا من عمليات اختراق السيارات مما جعل كبار المصنعين يعملون جادين لحل هذه المشكلة، انتل ذات الخبرة الطويلة والثرية في مجال الدفاع والحواسيب تقول “متى ما اتصل جهاز ما بالإنترنت فقد اصبح معرض لسيل من البرمجيات الخبيثة ومحاولات الاختراق” وأضافت ” عندما يتصل شيء معقد كالسيارات والشاحنات الحديثة بالشبكة فأن تقدير إمكانية تعرضه للاختراق يصبح عملا معقدا، وغالبا ما تترك الثغرات غير محمية عن طريق الصدفة”.

تؤمن انتل أن إحضار نظام حماية كلى إلى حاسب السيارة هو ضرورة, وعرضت 15 ثغرة مفصلة في الصورة بالأسفل يمكن من خلالها اختراق السيارة، وقد بدأت بالفعل بتصميم نظام لحماية السيارات قائلة أن خبرتها الطويلة في مجال الدفاع والبرمجيات وصناعة الحواسيب قد حان لها أن تطبق في عالم السيارت عن طريق خدمات متعددة منها مضاد للفيروسات، والإحصاءات وتحليلها لاكتشاف القصور في النظام، وتقديم التحديثات المستمرة لهذا النظام، كما ترغب بتوحيد قاعدة البيانات سحابيا لتوحيد الجهود في هذا المجال.

الثغرات الأمنية في السيارات