Itladesign تكشف عن سيارتها الإختبارية GTZero

623
0
@يزيد سبحي

ليس جميع السيارات من معرض جنيف قادمة من شركات سيارات, فعادةً ما يستضيف المعرض ايضاً شركات التصميم. مثل Italdesign التي كشفت عن سيارتها الإختبارية GTZero.

كما يشير اسمها, السيارة هي GT بفئة Shooting Brake وبمقدّمة حادّة وشرسة. تصميمها الغير اعتيادي في الخلف ليس غريباً تماماً, فهو مستوحى من السيارة الكلاسيكية Bizzarrini Manta موديل 1968, وقد استلهمت تصميمها كذلك من فيراري GG50.

الداخلية ابسط كثير من الخارجية, وذلك لأنها تأتي بالكامل بأزرار لمس بدلاً من الأزرار الميكانيكية عدا المكابح اليدوية. يمكن الوصول الى جميع مميزات وخيارات السيارة عبر شاشة لمس كبيرة OLED. وهناك ايضاً شاشة امام السائق بدرجات مختلفة من العمق تقرأ معلومات السرعة, ناقل الحركة, وعدد دورات المحرك ونظام الملاحة. وتم تغطية الداخلية بتلبيسات الجلد بشكل يدوي, مع تطعيمات من الألومنيوم والكربون فايبر.

تم تزويد GTZero الإختبارية بنظام كهربائي مكوّن من 3 محركات كهربائية. اثنان يقعان في المحور الأمامي, والثالث في المحور الخلفي ليولد النظام مجموع 483 حصان تذهب للعجلات الأربعة. وتصل سرعة السيارة القصوى الى 250 كم/س. ويمكن للبطارية ان تزوّد السيارة بالطاقة حتى تكمل 500 كم, ويمكن شحن 80% منها خلال نصف ساعة فقط.

صور Italdesign GTZero الإختبارية