ItalDesign تخطط للتوسع و التعامل مع كبرى شركات السيارات و التقنية

167
1
@أحمد عبد الرؤوف

تُخطط شركة التصميم الإيطالية ItalDesign المملوكة لفولكس واجن للتوسع في حجم أعمالها باستهداف كبرى شركات السيارات و التقنية مثل تيسلا، و أبل، و جوجل، بحسب تصريح الرئيس التنفيذي للشركة Jorg Astalosch لموقع Automotive News.

و قال أستالوش بأنه يرغيب في إنشاء صلات تعاونية مع كبرى الشركات في كافة الأسواق المناسبة، و يأتي تصريحه بعد تحقيق الشركة لعوائد بلغت 197 مليون يورو أي 815.3 مليون ريال سعودي في 2015، 95% منها من فولكس واجن فقط، و لعل من الواضح أن الشركة لا تود الاعتماد بالكلية على فولكس واجن و شركاتها الـ12 في أعمالها، و اقتناص فرص للتوسع مستقبلاً.

و أضاف أستالوش بالقول “علينا أن نهتم باستقامة شركتنا و التأكد من قابليتها للأداء جيداً، إذا لم نكن سريعين، و مرتبطين بصورة أكبر في العمل و توفير قيمة أعلى مقابل المال بالمقارنة مع منافسينا، فأنا أقوم بعمل خاطئٍ إذاً، يتوجب علي توفير شيء أفضل، هذه هي مهمتنا.”

و كانت فولكس واجن قد اشترت 90.1% من أسهم ItalDesign عبر شركتها أودي في 2010، و اشترت بقية الأسهم في العام الماضي بعد أن أعلن مؤسس شركة التصميم Giorgetto Giugiaro تقاعده من منصبه.

و بجانب عملها في قطاع السيارات، ستوسع الشركة عملها في قطاع التصميم الصناعي الذي كان سبباً في نجاح منافساتها مثل بينينفارينا، و يُمثل قطاع التصميم الصناعي 5% من عوائد الشركة في الوقت الحالي، بينما تُشكل مشاريع قطاع السيارات النسبة الأكبر، حيث مَثّل تصميم السيارات و النماذج 15% من العوائد، بينما مَثّل إنتاج السيارات الاختبارية نسبة 25%، و الهندسة 60%.

و يعمل حالياً قرابة 1,000 موظف في ItalDesign، يُنتجون قرابة 500 إلى 600 مُنتج كل عام، تتنوع ما بين نماذج السيارات، و السيارات الاختبارية، بالإضافة إلى سيارات مرحلة ما قبل الإنتاج. كما تُخطط الشركة لإنتاج بعض النسخ محدودة الإنتاج لعدد من شركات السيارات الفاخرة و الحصرية، خاصة مع خبرة رئيس التصميم Filippo Perini المتعمقة خلال فترته التي قضاها في لامبورغيني.