ايطاليا تتنازل عن +400 مليون ريال من الضرائب كمحفّز لإنتاج لامبورغيني اوروس في موطنها

143
0
@سليمان العماري

يبدو بأن حكومة إيطاليا هي الأخرى متشوقة, وتريد رؤية اوروس أول سيارة SUV من لامبورغيني في أقرب وقت ممكن. وتريد ايضاً ان تتأكد ان انتاجها سيكون في ايطاليا فقط.

فوفقاً لصحيفة Bloomberg, اعلن رئيس الوزراء Matteo Renzi أن الحكومة الإيطالية مستعدة لتتنازل عن الضرائب المستحقة من لامبورغيني بمقدار 100 مليون يورو, أي حوالي 419.7 مليون ريال سعودي, لتتأكد من ان انتاج اوروس سيكون في ايطاليا ان حصلت على الضوء الأخضر، وتسعى الحكومة الإيطالية في أن توظف لامبورغيني مالا يقل عن 300 عامل جديد في الشركة كمقابل لدعمها السخي.

مازالت الإشاعات تحيط لامبورغيني اوروس من جميع الجهات، ولكن يقال ان قرار انتاجها من قبل مجموعة فولكس واجن سيكون في الشهر القادم. وربما تعطيها الضوء الأخضر اخيراً بعد تصريح رئيس الوزراء الإيطالي لتستغل لامبورغيني هذا المحفّز وتسرع في اجراءات الموافقة.

نشير بأن لامبورغيني تهدف أن تكون اوروس أسرع سيارة SUV في العالم! يشاع انها ستصل لهدفها هذا اما بمحرّك V8 هجين يعمل بجانب محرّك كهربائي لتطلق 670 حصان, او محرّك بنتلي W12 سعة 6.0 لتر, وربما ايضاً محرّك V8 ثنائي التيربو بقوة لا تقل عن 600 حصان.