جاكوار تعطي الضوء الاخضر لإنتاج السياره الخارقه الاختباريه C-X75

177
2

اعلنت جاكورا مؤخرا عن موافقتها في انتاج سيارتها الخارقه الاختباريه الهجينه C-X75 التي تم اطلاقها في معرض باريس الدولي للسيارات 2010 .

جاكوار سوف تبدا في انتاج السياره بالتعاون مع فريق ويليامز لسباقات الفورميلا ون Williams F1 . علما ان فريق ويليامز F1 سوف يكون مسئولا عن مدى انسيابية وايروديناميكية السياره للتحقيق افضل النتائج .

جاكوار اعلنت انها سوف تقوم ببناء شكل السياره دون اي تغيير والمواصفات التي اعلنتها، وسوف تكون مزوده بمحرك 4 سلندر ومحركين كهربائيين عند كل دفرنس. والمسافه المتوقعه التي تقطعها السياره على المحركات الكهربائيه فقط دون الحاجه الى استعمال محرك الوقود هي مسافة 50 كيلو.

يتوقع ان تحقق السياره تسارع من 0 الى 100 كيلو في 3 ثواني و من 0 الى 180 كيلو في 6 ثواني . ايضا يتوقع ان تكون السرعه القصوى ب 321 كيلو . الرائع في هذه السياره هو تحقيق اقتصاديه عاليه في استهلاك الوقود والحفاظ على البيئه مع اداء خارق . حيث يتوقع ان يكون معدل الاستهلاك ب 7.5 لتر لكل 100 كيلو مع اطلاق 99 جرام من غاز ثاني اكسيد الكربون CO2 لكل كيلو .

وقد اعلنت جاكوار مبدئيا انها سوف تنتج 250 سياره فقط والسعر المبدئي يقدر بـ 1.149 مليون دولار امريكي وسوف يكون الانتاج في المملكه المتحده .

صور جاكوار C-X75 الاختباريه :