تعرّف اكثر على أسطورة جاكوار السيارة الإختبارية C-X75

166
7

Jag_C-X75_Image_02_270613

نشرت الشركة البريطانية جاكوار فيديو استعراضي لسيارتها الاختبارية C-X75 والتي تراجعت الشركة عن انتاجها نظرا لتدهور حالة الإقتصاد العالمي بعد ان كشفت عنها لاول مرة في معرض باريس للسيارات خلال عام 2010.

جاكوار C-X75 سيارة اسطورية لم تتحقّق, للأسف. فهي السيارة الأكثر تطوراً من جاكوار ان لم تكن في العالم. كانت جاكوار تريد اطلاقها للإحتفال بالذكرى الـ 75 للشركة, فذلك ماترمز له الأرقام في اسمها, اما C و X فيرمزان لـ Concept و Experimental.

لا تعزم جاكوار اسطورية هذه السيارة من لا شيء, فهي مزودة بمحرك هجين مكون من محرك 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر مزود بالتيربو والسوبرتشارج, مستوحى من محركات F, هذا المحرك وحده يولد حوالي 502 حصان. ولكن عندما يعمل بجانب محركات كهربائية خفيفة الوزن بقوة 350 حصان, تصبح القوة الحصانية حوالي 850 حصان, وبقوة عزم 738 رطل/قدم. وبهذا تسجّل نفسها كالسيارة السوبركار الأسطورية الأكثر تطوراً من جاكوار.

وتم تطوير نظام تبريد بالسائل, وبطاريات بنظام تهوية يسمح للسيارة بالانطلاق بدون اي انبعاثات حتى سرعة 96 كم/س. وحسب ما يقوله مدير جاكوار عن C-X75 “انها اسرع من بوجاتي فايرون, واقل انبعاثاً من تويوتا برايوس”.

ويقول المدير ايضاً انه تم حفظ براءة اكثر من 100 اختراع تكنولوجي اثناء هذا المشروع. وستساعد هذه التكنولوجيا في سيارات جاكوار المستقبلية. منها المحرك الهجين عالي الاداء المكون من 4 اسطوانات الذي كان سيستخدم في جاكوار C-X75.

الفيديو يظهر تفاصيل سيارة جاكوار الاختبارية  C-X75 وايضا بعض لقطات عملية صناعة هذه السيارة كما انه يظهر بعض التقنيات والتكنولوجيا التي ستستخدم في سيارات جاكوار المستقبلية. فقد انتشرت اشاعات بالفعل تقول ان جاكوار ستستغل خبرتها من C-X75 في الفئة الأقوى من جاكوار F-Type كوبيه R-S.

لا تفقد الأمل في هذه السيارة, فهي مازالت لدى جاكوار وبجميع تقنياتها, قد نراها في المستقبل البعيد تزيد من مستوى منافسة السيارات السوبركار. ولكي نزيد من ايمانك في هذه السيارة, تذكّر ان لكزس LFA تم الكشف عنها في عام 2000, وانتظرت 10 سنين حتى تبدأ لكزس في انتاجها.

صور وفيديو جاكوار C-X75 الإختبارية الجديدة: