جاكوار تنشر صوراً جديدة لسيارتها الاختبارية C-X75 الخارقة

223
5
@عبدالله قدوره

نشرت جاكوار اليوم صوراً جديدة لسيارتها الاختبارية الساحرة C-X75 التي لن ترى النور على الأقل حتى الآن, فبعد أن أعطت جاكوار الضوء الأخضر لإنتاجها تراجعت عن ذلك بسبب الوضع الاقتصادي العالمي السيء وسعر السيارة المرتفع نسبياً.

تعتبر هذه السيارة الأكثر تطوراً من جاكوار ان لم تكن في العالم, وكانت جاكوار تريد اطلاقها للإحتفال بالذكرى الـ 75 للشركة فذلك ماترمز له الأرقام في اسمها أما C و X فيرمزان لـ Concept و Experimental, وتأتي C-X75 بمحرك هجين مكون من محرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر مزود بالتيربو والسوبرتشارج يولد 502 حصان. يعمل بجانب محركات كهربائية خفيفة الوزن تولد قوة تبلغ 350 حصان لتصبح القوة الكاملة حوالي 850 حصان, وبقوة عزم 738 رطل/قدم.

وتم تطوير نظام تبريد بالسائل, وبطاريات بنظام تهوية يسمح للسيارة بالانطلاق بدون اي انبعاثات حتى سرعة 96 كم/س. وحسب ما يقوله مدير جاكوار عن C-X75 “انها اسرع من بوجاتي فايرون, واقل انبعاثاً من تويوتا بريوس”. نشر جاكوار لهذه الصور يجعلنا نتساءل هل قررت الشركة إعادة النظر في فكرة انتاج هذه التحفة الهندسية الجميلة؟ أم أنها فقط لأغراض دعائية لفيلم جيمس بوند القادم والتي ستكون جاكوار C-X75 بطلته بالإضافة لسيارة أستون مارتن DB10.

شاهد الصور الجديدة لجاكوار C-X75 الاختبارية: