الكشف عن خطط مستقبل سيارات جاكوار

218
2
@يزيد سبحي

ذكرنا مؤخرا عن خطة جاكوار لإنتاج سيارة سيدان و كروس اوفر جديدة. والان حصلنا على معلومات اكثر عن التغيرات المتوقعة في اسطول جاكوار خلال السنين القادمة والتي لم يتم تأكيدها  رسمياً الى الان.

كما ذكرنا سابقاً, سيارة جاكوار الجديدة F-Type قامت بفتح الابواب لسيارات جديدة تفكر جاكوار في انتاجها, يقول السيد Adrian Hallmark مدير جاكوار “نحن من مؤسسي السيارات الرياضية, بدون سيارة رياضية في اسطولنا سنفقد اساسيات جاكوار” واضاف “مهما كانت السيارات التي سننتجها, ستوفر اهم ثلاثة اعمدة لشركتنا: الابتكار, التصميم و القوة”.

ستكون هناك سيارتين بديلة لـ X-Type حصلت على الاسم الرمزي X760, والتي تعمل عليها جاكوار حالياً لعام 2015. ستكون السيدان مبنية على شاصي خفيف وستتوفر بنظامين الدفع الخلفي والرباعي, ويتوقع ان ينتج عنها سيارة كروس اوفر.

ويتوقع ايضاً ان تحصل XF على تغيير في التصميم بإسم رمزي X260, وستتوفر كسيدان و Wagon. وسيكون هناك فئة ثالثة والمتوقع ان تكون سيارة كروس اوفر.

والجيل القادم من جاكوار XJ سيحصل على ثلاث سيارات مختلفة, منهم سيارة سيدان, وسيارة كوبيه بأربع ابواب لتنافس مرسيدس CLS, وسيارة ذات اداء عالي تنافس بنتلي Continental Flying Spur وبنصف السعر.

اما سيارتها الجديدة F-Type, يتوقع ان تحصل على فئة كوبيه جديدة, وفئة اخرى RS بأداء عالي.

واخيراً, موديل XK سيحصل على محركات اقوى, فكما ذكرنا سابقاً, صرح مدير جاغوار Adrian Hallmark بقوله “”يبدو منطقيا ان ننمي السيارة في هذه النواحي”. هذا بسبب ارتفاع مبيعات R-S  و R من فئة XK.