جاكوار تبدأ في اختبار J-Pace الجديدة كلياً بمحرك ديزل هجين

294
0
@أحمد عبد الرؤوف

سمعنا في العام الماضي إشاعات عن تطوير جاكوار لسيارة كروس أوفر جديدة أكبر من F-Pace تحمل الاسم J-Pace، و لكن سرعان ما نفت جاكوار عملها على هذه السيارة، و يبدو أنها كانت تريد خداعنا لبعض الوقت، خاصة و أن السيارة ظهرت أخيراً في مجموعة من الصور التجسسية الجديدة تحت هيكل شقيقتها الأصغر F-Pace.

قد تبدو السيارتان متطابقتان للوهلة الأولى، و لكن عند تدقيق النظر تظهر بعض الاختلافات الواضحة، مثل الشبك الأمامي البارز من واجهة السيارة، و قاعدة العجلات الأطول التي تظهر بوضوح في مكان التقاء الباب الخلفي مع أقواس العجلات الخلفية، و كذلك صدامها الخلفي القصير نسبياً، مما يوحي بأن هناك سيارة تتخفى بالفعل تحت F-Pace.

ستنافس السيارة كلاً من أودي Q7، و مرسيدس GLS، و بي إم دبليو X7 القادمة، مع قاعدة عجلاتها الطويلة نسبياً و التي قد تستعيرها من شقيقتها XJ أو من رنج روفر، حيث ستستعمل الألمونيوم بصورة مكثفة، و سيسمح طولها الإضافي بالحصول على صف ثالث من المقاعد.

تمكن المصورون من البحث عن بيانات السيارة عبر لوحتها في موقع وزارة الموصلات البريطانية ليجدوا أنها تعمل بمحرك ديزل بسعة 2.0 لتر يرجح أنه مزود بالتيربو مع محرك كهربائي، مما يعني بأن السيارة ستكون هجينة.

مازالت السيارة في مراحل اختبارها الأولية، لذلك من المرجح أن تكشف عنها جاكوار في 2019 و تطرحها في الأسواق كموديل 2020.

صور جاكوار J-Pace الجديدة كلياً