جاكوار لاندروفر تكشف عن نظام المساعد الشخصي ذاتي التعلم

146
3
@Anas Maher

أعلنت جاكوار لاندروفر عن نظام جديد يستخدم تقنيات التعلم الذاتي والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة قيادة شخصية جداً للسائق، حيث يتعرف النظام على تفضيلات درجة حرارة المقصورة وكذلك يتصل بالهاتف الذكي ليتعامل مع المواعيد والتذكيرات ويرسل للسائق إشعارات قبل المواعيد بفترة مناسبة للوصول إلى المواعيد بدقة وفي حالة التأخر فإنه يرسل رسالة بالوقت المتبقي للوصول للشخص الآخر.

يتعرف كذلك النظام على المهام اليومية التي يعتاد السائق فعلها والمواقع التي يعتاد زيارتها ويقو بتنسيق أداء السيارة وقراءة حالة الطريق لضمان أفضل امتصاص لصدمات الطريق بالتنسيق مع نظام التعليق المتكيف بالإضافة لإعداد المقعد وزوايا المرايا والمقود لتتلاءم مع السائق، وكذلك يقوم النظام بإرسال تنبيها في حالة كان ينتظرك أحد ما ضمن جدول مواعيدك أو في حالة لن تتمكن من مقابلته فبإمكان النظام إبلاغه، وكذلك التعامل أثناء الحالات الطارئة وإرسال تنبيه لذوي قائد المركبة.

وقال الدكتور Wolfgang Epple “إن الهدف من تقنية التعلم الذاتي لدينا هو تقليل إلهاء السائق، والتي سوف تساعد في الحد من خطر وقوع حوادث. تقديم معلومات للسائق في الوقت المناسب أثناء القيادة سيقلل إلهاء السائق والحاجة للنظر بعيدا عن الطريق للتمرير من خلال قوائم الهاتف، أو ضبط المرايا، درجة الحرارة أو مقعد وظائف أثناء السير على الطريق ”

شاهد الفيديو التوضيحي لإمكانيات نظام Self Learning Assistance System: