جاكوار تكشف عن السيارة الإختبارية Project 7

361
1
@يزيد سبحي

كشفت جاكوار عن السيارة الإختبارية Project 7 التي ستظهر لاول مرة في مهرجان السرعة في حلبة Goodwood في بريطانيا. تحتفل السيارة بفوز جاكوار في سباقات Le Mans في عام 1951 و 1990.

تم بناء السيارة في 4 شهور فقط, وهي مبنية على اساس جاكوار F-Type. حصلت السيارة على طوق بارز في الخلف مستوحى من جاكوار D-Type. تم بناء المجسّم بالكامل من الألومنيوم, وتم تزويدها بقطع من الكربون فايبر, ومصدات امامية جديدة, وشبك امامي جديد. اضافة الى جناح خلفي, وجنوط مقاسها 20 انش.

من الداخل, تحصل السيارة على داخلية فاخرة مغطاة بالجلد مع اضافات من الكربون فايبر, وبها مقاعد رياضية بحزام من اربعة نقاط. كما تم استبدال مقعد الراكب بحامل الخوذة المطابقة للسيارة الأختبارية التي تأتي معها.

تأتي قوة السيارة من محرك V8 سعة 5.0 لتر بالسوبرتشارج, يزوّد السيارة بـ 550 حصان, و 680 نيوتن-متر. يرتبط المحرك بناقل حركة Quickshift مكون من 8 سرعات, يمكّن السيارة من الوصول الى 100 كم/س في 4.2 ثواني, والوصول للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 300 كم/س. كما تم تزويدها بنظام تعليق رياضي, بتروس تفاضلية (دفرنس) خلفية الكترونية.

يقول رئيس جاكوار السيّد Adrian Hallmark “عقيدة جاكوار وسلالة سياراتها الرياضية مجسّدة بشكل كامل في السيارة الإختبارية Project 7. وذلك عبر تصميمها المثير, واداءها الساحق. الكشف عن Project 7 في Goodwood سيري الجميع ابداع فريق تصميم وهندسة جاكوار”.

لم تكشف جاكوار ما اذا كانت السيارة الإختبارية تلمّح لسيارة مستقبلية, مثل جاكوار F-Type R-S التي تخطط لها الشركة او نسخة سباقات منها.

صور وفيديو جاكوار Project 7 الإختبارية: