جاكوار تسعى لمنافسة بورش باناميرا بالجيل القادم من XJ

197
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من موقع CarAdvice فإن جاكوار تُخطط لمنافسة بورش باناميرا بالجيل القادم من XJ.

شكلت XJ قفزة كبيرة لجاكوار عند طرحها في 2009، مع تصميمها العصري و وزنها الخفيف، لكنها في نفس الوقت حافظت على فخامتها لتواصل المنافسة مع مرسيدس S-Class بشكل رئيسي، و الآن مع خطة منافسة باناميرا، ستُغير  جاكوار من وصفة XJ لتكون أقرب إلى باناميرا، في جانب التصميم، و الأداء الرياضي.

و قال رئيس جاكوار أستراليا Matthew Wiesner في تصريح لـ CarAdvice “ستحافظ XJ على مكانها في قمة سيارات جاكوار السيدان الرياضية، و ستكون حافلة بتقنيات جاكوار الحديثة و المتطورة في الوقت الحالي و في المستقبل. و ستأخذ XJ بحقٍ فن الأداء.”

و على الرغم من أن XJ كانت متقدمة عن منافساتها في خفة الوزن بهيكلها المصنوع من الألومنيوم، و بأدائها الرياضي، و استهلاكها المنخفض للوقود، إلا أن منافساتها قد قللن من الفجوة بينهم في الوقت الحالي، و لذلك سيتعين على جاكوار التقدم خطوة إضافية عن منافساتها، و خاصة مع الفئات الهجينة الجديدة التي ستُصعّب من معادلة الوزن مقابل استهلاك الوقود.

و حسب تقرير سابق من مجلة Autocar فإن جاكوار ستكشف عن XJ الجديدة كلياً  في 2019، كما أنها تبحث في إمكانية إنتاجها كفئة كروس أوفر فاخرة، قد تكون هي J-Pace التي شوهدت في الشهر الماضي أثناء أدائها للاختبارات.