جاكوار تعمل على XE SVR لمنافسة بي ام دبليو M3

99
1
@يزيد سبحي

وفقاً لتقارير من Auto Express, تعمل جاكوار جاهدة لمنافسة بي ام دبليو ومرسيدس واودي بإطلاق XE. وستعمل بجهد اقوى لتطلق XE SVR عالية الأداء منافسة لـ M3, و C63 AMG, و RS4 في عام 2016.

تقول المجلّة بأن السيارة ستحصل على محرك F-Type S, وهو عبارة عن V8 سعة 5.0 لتر بالسوبرتشارج بقوة 489 حصان. سيرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات مطوّر كي يبدّل السرعات بشكل اسهل واسرع من السيارات في فئتها. بهذه المواصفات, قد تتسارع جاكوار XE SVR من 0 الى 100كم/س في اقل من 4 ثواني.

وبالطبع, كي تستطيع السيارة تحمّل القوة العالية على جاكوار ان تطوّر وتحسّن جميع اجزاءها الباقية. فوفقاً للمجلة, ستكون خارجية السيارة بتصميم ايروديناميكي ليحسّن من انسيابية الهواء عليه, تشمل اتلغييرات الصدام الأمامي, وفتحات التهوية, والصدام الخلفي بفتحات العوادم الأربعة وناشر الهواء. سيتم تزويد السيارة ايضاً بمكابح رياضية عالية الأداء كبيرة الحجم, وونظام تعليق رياضي منخفض واصلب, وتروس تفاضلية محدودة الكترونية في المحور الخلفي.

كما يتضّح من اسم السيارة, سيتم انتاجها وتصميمها من قبل قسم جاكوار لاند روفر الجديد للسيارات الخاصّة SVR, الذي كان مسؤولاً ايضاً عن F-Type Project 7, و لاند روفر رنج روفر سبورت SVR.