جاكوار تكشف عن نظام XE الترفيهي المعلوماتي الجديد كلياً

228
2
@يزيد سبحي

كشفت جاكوار في فيديو عن تفاصيل النظام الترفيهي المعلوماتي الجديد InConnect, والذي ستقدّمه اولاً في جاكوار XE الجديدة كلياً.

هذا النظام يعبّر عن رؤية الشركة بـ “سيارة متصّلة”, سيوفّر للسائق العديد من الميزات والخصائص التي تساعد في جعل الرحلة اسهل, امتع, اريح واكثر اماناً. كل ذلك يوجد في شاشة وسط الداخلية قياسها 8 انش. يمكن التحكّم به عن طريق اللمس, او الأوامر الصوتية.

سيستطيع السائق بهذا النظام ربط هاتفه الذكي سواءاً كان بنظام iOS او اندرويد, بعد ذلك سيتمكّن من عرض تطبيقات الجهاز التي تدعم نظام InConnect, وعرض جميع معلومات جهات الإتصال والوسائط الترفيهية. اما الركّاب فسيستطيعون الإستمتاع بدخول لاسلكي الى الإنترنت عبر نظام السيارة الذي يلتقط افضل شبكة متنقّلة بالهوائي الموجود على سقف السيارة.

سيميّز النظام XE ايضاً بتوفيره بشكل اختياري اول شاشة عرض Head-Up ليزر على الإطلاق. تُعرض الشاشة على الزجاج الأمامي بوضوح عالي لعرض معلومات مثل سرعة السيارة, وتوجهيات نظام الملاحة, وقارئ اشارات المرور, واعدادات مثبّت السرعة. وستكون جاكوار اول شركة تستخدم نظام Meridian الصوتي الفاخر.

نظام InConnect الجديد من جاكوار سيجعل السائق متصلاً بالسيارة حتى وهو خارجها وهي لا تعمل. سيتوفر مع اطلاق السيارة تطبيق للهواتف الذكية يتيح للسائق عدّة خيارات للتحكّم بها. مثل فتح واغلاق الأبواب, تحديد مكان السيارة لمساعدة السائق في ايجادها في المواقف, ونظام التكييف. كل هذه الإعدادات يمكن التحكّم بها عبر الهاتف الذكي من اي مكان في العالم.

يوفّّر النظام الجديد ايضاً بعض خصائص الحماية والسلامة مثل الإتصال التلقائي بأرقام الطوارئ, والإتصال التلقائي لخدمة مساعدة جاكوار للسائق دون الحاجة لهاتف. وتوجد ايضاً ميزة مراقبة السيارة التي تساعد السلطات في تحديد مكانها واستعادتها في حالة السرقة.

سيتم الكشف عن السيارة كلياً في يوم 8 من الشهر الميلادي القادم. ستكون XE اول سيارة تحصل على النظام InConnect قبل ان يصل لجميع سيارات اسطول الشركة.

فيديو نظام InConnect الجديد من جاكوار