البث المباشر للكشف عن جاكوار XE الجديدة كلياً

296
4
@يزيد سبحي

بدأ العد التنازلي للكشف عن جاكوار XE الجديدة, وهنا ستجد بث مباشر للكشف عنها في لندن باستعراضات مبهرة.

جاكوار XE ستكون اول سيارة في العالم تستخدم الألومنيوم المسمّى “RC5754” فائق الصلابة في صناعة السيارات, حيث سيكون 75% من السيارة مصنوع منه, اكثر من اي سيارة في فئتها. تم تصميم الألومنيوم خصيصاً للسيارة كما هو الحال مع سيارات جاكوار الأخرى, تُعرف جاكوار بتقدّمها الكبير في تطويرات هياكل الألومنيوم, ابتداءاً من F-Type وصولاً الى افخمها XJ.

تطمح جاكوار الكثير من هيكل الألومنيوم الجديد المصنوع لـ XE, فهي ستكون افضل سيارة استهلاكاً للوقود في تاريخها على الإطلاق. سيكون معدّل استهلاك السيارة حوالي 4 لتر/100 كم. ولن تطلق السيارة اكثر من 100 جرام من عوادم ثاني اكسيد الكربون لكل 100 كم. ومع جميع هذه المواصفات, ستكون XE بقيادة مثالية فاخرة ومريحة بتماسك قوي ونظام توجيه دقيق.

كشفت الشركة ايضاً ان جاكوار ستكون الأولى لتحصل على نظام InConnect الجديد كلياً,هذا النظام يعبّر عن رؤية الشركة بـ “سيارة متصّلة”, سيوفّر للسائق العديد من الميزات والخصائص التي تساعد في جعل الرحلة اسهل, امتع, اريح واكثر اماناً. كل ذلك يوجد في شاشة وسط الداخلية قياسها 8 انش. يمكن التحكّم به عن طريق اللمس, او الأوامر الصوتية. سيستطيع السائق بهذا النظام ربط هاتفه الذكي سواءاً كان بنظام iOS او اندرويد, بعد ذلك سيتمكّن من عرض تطبيقات الجهاز التي تدعم نظام InConnect, وعرض جميع معلومات جهات الإتصال والوسائط الترفيهية. اما الركّاب فسيستطيعون الإستمتاع بدخول لاسلكي الى الإنترنت عبر نظام السيارة الذي يلتقط افضل شبكة متنقّلة بالهوائي الموجود على سقف السيارة. وستكون XE الأولى على مستوى الصناعة التي تتميّز بشاشة عرض ليزر تسقط الضوء على الزجاج الأمامي لعرض معلومات السيارة.

اما بالنسبة للمحركات,  فقد اكدّت الشركة ان XE ستحل على محرك F-Type وهو عبارة عن V6 يولد 340 و 380 حصان, لا نعلم ان كانت ستختلف في XE فالشركة لم تكشف عن ارقام ادائها. اما بالنسبة للفئات الأقل, فستحصل على محركات اقتصادية من 4 سلندر.

شاهد البث المباشر بالضغط هنا للدخول لبث الشركة الرسمي, او تابع البث المباشر عبر قناة اخرى بالأسفل. سيبدأ البث اليوم الساعة الـ 9:15 دقيقة بتوقيت الرياض.

البث المباشر للكشف عن جاكوار XE