جاكوار تكشف عن XFR-S Sportbrake الجديدة كلياً في معرض جنيف

122
0
@يزيد سبحي

كشفت جاكوار البريطانية عن فئتها عالية الأداء الجديدة كلياً XFR-R Sportbrake, والتي تعتبر اول سيارة واجن عائلية تحصل على فئة R-S عالية الاداء على الإطلاق من جاكوار.

لتكون السيارة منافسة جديرة لسيارات مثل مرسيدس E63 AMG واودي RS6 Avant, حصلت على خارجية شرسة مزودة بإضافات رياضية اتية من شقيقتها XFR-S سيدان. هذا يشمل الصدامات الأمامية والخلفية الجديدة, وفتحات التهوية على غطاء المحرك وجوانب السيارة خلف الإطارات الأمامية, والصدام الخلفي بناشر الهواء ونظام العادم ذو الأربعة مخارج. وتحصل كذلك على جنوط بقياس 20 انش تتوفر في XFR-S سيدان ايضاً.

انحصرت الإضافات في الداخلية مقارنة بالفئة الأساسية في حصولها على تطريزات خاصة بها وتلبيسات من كربون الجلد. وستحصل بشكل اساسي على نظام صوتي من Meridian بقوة 380 واط تصدر من 12 سماعة. يتوفر النظام الصوتي الإختياري من موديل Trifield من نفس الشركة وبـ 18 سماعة قوتها 825 واط.

تأتي جاكوار XFR-S Sportbrake بنفس محرك شقيقتها نفسه. وهو عبارة عن V8 سوبرتشارج سعة 5.0 لتر بقوة 547 حصان. هذا المحرك يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات يأتي بخاصية Quickshift التي توفر افضل تسارع وفقاً لما يقرأه النظام من عدادات ضغط المحرك. كما تم تحسين الشاصي المستخدم لـ XFR-S سيدان ونظام التعليق الخلفي ونظام الثبات والدفرنس الإلكتروني لكي تتحمل الوزن الجديد في فئة Sportbrake منها.

هذا المحرك يسمح للسيارة بالتسارع من 0 الى 100كم/س في غضون 4.8 ثواني فقط. وتصل سرعتها القصوى المحددة الكترونياً الى 300 كم/س.

تستعد جاكوار لإطلاق السيارة في الدول الأوروبية بحلول الشهر القادم, ابتداءاً من 82,495 باوند استرليني, اي حوالي 516,016 ريال سعودي.

صور جاكوار XFR-S Sportbrake الحصرية من معرض جنيف 2014: