جاكوار تكشف رسمياً عن XJ 2016 بتحديثات جديدة

569
0
@يزيد سبحي

كشفت جاكوار رسمياً عن XJ بتحديثات جديدة لموديل عام 2016.

التحديثات الخارجية تشمل الشبك الأمامي الأكبر والأكثر استقامة من الموديل السابق. بالإضافة الى مصابيح امامية بتصميم جديد للأنوار, ومصابيح LED نهارية على شكل حرف J, وفتحات تهوية جانبية بشفرات كروم, وتحديث المصابيح الخلفية الـ LED التي تحمل اضاءة J المعروفة, واعادة تصميم فتحات نظام العادم.

ولموديل 2016, اصبحت XJ تتوفّر بالفئة الأفخم والأعلى Autobiography حصرياً بقاعدة العجلات الطويلة. هذه الفئة تضيف فتحات تهوية مطلية بالكروم, وجنوط 20 انش. ومن الداخل, تحصل الفئة من الداخل على مقاعد جلد بتطريزات الماسية, وخشب طبيعي فاخر, ومقاعد خلفية منفردة بخاصيّة التدليك, ونظام ترفيهي خلفي مكوّن من شاشتين قابلتين للطي بقياس 10.2 انش.

وقامت جاكوار ايضاً بتوسعة XJ بتوفيرها فئة R-Sport بالرزمة الخارجية الرياضية. حيث تضيف للسيارة زوائد امامية, وفتحات تهوية جانبية, وجناح خلفي, وجنوط 20 انش. كما انها تأتي بلون اسود داكن في بعض اجزاءها مثل النوافذ, والشبك الأمامي. تضيف الفئة مظهر رياضي للداخلية ايضاً, والتي تحصل على مقاعد وعجلة قيادة رياضية, وتطعيمات الكربون فايبر واللون الأسود.

ستتوفّر XJ 2016 بنفس محركات الموديل الماضي, ولكن في نفس الوقت ستحصل على تحديثات ميكانيكية تحسّن من تجربة قيادتها. مثل نظام التوجيه الكهربائي لإستجابة اسرع. بالإضافة الى انظمة سلامة مثل ASPC للحفاظ على تماسك السيارة في الطرق الزلقة.

سيتم اطلاق جاكوار XJ 2016 الجديدة الى الأسواق هذا الخريف في المملكة المتحدّة ابتداءاً من 58,690 جنيه استرليني, اي حوالي 342,660 ريال سعودي. وصولاً الى 100 الف جنيه استرليني للفئة Autobiography, مايعادل 583,850 ريال.

صور جاكوار XJ 2016 الجديدة