معلومات جديدة عن جاكوار XS منافسة بي إم دبليو الفئة الثالثة

120
0
@حاتم الخثلان


صورة توقعية

يبدو أن نجاح الجيل الجديد من جاكوار XF ومنافسته القوية لسيارات مثل بي إم دبليو الفئة الخامسة وأودي A6 ومرسيدس E-Class, أغرى جاكور بتوسعة أسطولها وإستهداف فئة جديدة.

فقد أكدت جاكوار رسمياً في العام الماضي بأنها تخطط لإنتاج سيارة سيدان صغيرة لمنافسة بي إم دبليو الفئة الثالثة, ولحسن الحظ إنتشرت بعض المعلومات وفقاً لمصادر موثوقة, حيث ستقوم بتسمية سيارتها الجديدة بـXS وستكون أصغر سيارات جاكوار, ويتوقع أن يتم بنائها على شاصي PLA (Premium Lightweight Architecture) وهو شاصي يتميز بخفة الوزن, وسيتم تزويدها ببعض محركات جاكوار XF و رنج روفر إيفوك, بالإضافة إلى محرك جاكوار الجديد V6 سوبرتشارج.

جاكوار XS ستكون بديلة لجاكوار X-Type والتي كانت أصغر سيارات جاكوار، حيث فشلت مبيعاتها لأنها كانت مبنيه على شاصي فورد مونديو والذي كان بالدفع الأمامي مما أجبر اغلب الزبائن على اختيار بي ام دبليو الفئه الثالثة ومرسيدس C-Class وأودي A4 لتفضيل الدفع الخلفي على الامامي .

إنتشرت بعض الصور التوقعيه التي تم تصميمها لتوضيح كيف من الممكن أن تبدو جاكوار XS وكيف سيكون حجمها, ولكن لأن ليست هناك معلومات مؤكدة عن التصميم الخارجي أو صور تجسسية, لا ننصح بالإعتماد على هذه الصورة في الحكم على جاكوار XS.

يتوقع أن تطرح جاكوار XS في الأسواق قبل عام 2014 وبسعر يبدأ بأقل من 153 ألف ريال لمنافسة بي إم دبليو الفئة الثالثة.