جي دي باور ستبدأ في تطبيق دراسات رضا المستهلكين في الشرق الأوسط

345
0
@يزيد سبحي

اعلنت شركة الإستشارات الخليجية سكيلمور عن تعاونها مع الشركة العالمية J.D. Power المتخصّصة في ابحاث السوق واستطلاعات رأي المستهلكين للبدء في تطبيق دراسات رضا المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط.

الخطوة الأولى في التعاون هي تحديد قياسات ومعايير الجودة لقطاع صناعة السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي, ولن يكون ذلك صعباً مع خبرة جي دي باور في مجال دراسة الجودة وقياس رضا المستهلكين. فقد نشرنا العديد من دراسات الشركة التي تكشف عن جودة السيارات ورضا المستهلكين نحوها, وعادةً ماتذهب الجائزة الى لكزس كأكثر شركة اعتمادية.

وفي تصريح رسمي, قال نائب رئيس ومدير عام جي دي باور في سنغافورة Gerrit Kuyntjes “إن سوق المستهلكين قد توسّع بمعّل إستثنائي في منطقة الشرق الأوسط, ومع استمرار نمو وتوسع عدد كبير من القطاعان في المنطقة كالسيارات والبنوك والتأمين والفنادق, لابد للشركات من التسلّح بالمعلومات والتقنيات والمعايير المضمونة لتحسين مستوى جودة المنتوجات والخدمات التي توفّرها”.

وصرّح أمين قادري, رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة سكيلمور “إننا نفتخر ونعتز بتحقيق الفرصة للتعاون مع شركة جي دي باور صاحبة المكانة المرموقة بقطان صناعة السيارات. ونحن على ثقة بأن ضم خبراتنا في المنطقة مدعوماً بفريق عملنا من الإستشاريين المتخصصين لخبرات شركة جي دي باور من شأنه ان يقدم الكثير من التغييرات المثيرة لقطاع صناعة السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي”.

يجدر الإشارة الى ان وزارة التجارة والإستثمار السعودية قد بادرت بنسختها الخاصة من قياس رضا المستهكلين, وقد نشرت تفاصيل ونتائج الإستبيان الأخير, واعلنت عن اجتماعها مع شركات السيارات الأمريكية لمناقشته وتحسين جودة خدمات مابعد البيع وتسهيل اجراء شراء السيارات. وبدا اثره واضحاً الان خصوصاً وان ساماكو للسيارات قد حازت على جائزة افضل وكيل في السعودية مؤخراً.