جيب تدشّن الجيل الجديد من شيروكي في معرض دبي

370
21
@يزيد سبحي

2014-Jeep-Cherokee-Trailhawk

وصلت جيب شيروكي 2014 رسمياً الى الشرق الأوسط بعد الكشف عنها في معرض نيويورك قبل 8 اشهر.

شيروكي 2014 حصلت على تغيرات جذرية وبعيدة كل البعد عن التصاميم المعتادة من جيب. الشاصي المستخدم للسيارة هو من شركة فيات, وتقول كرايسلر ان هندسة الشاصي قوية وصلبة تجعلها الأفضل من فئتها.

قالت جيب ان تصميم شيروكي الايروديناميكي جديد وثوري, ولكن مازال يحمل سمات وهوية جيب المميزة. حصلت في الامام على مصابيح نحيلة تحتوي على مصابيح LED. اما خلفية السيارة, لا تجلب الكثير من النقاشات مثل واجهتها الامامية, فهي تبدو افضل بمصابيح الـ LED التي تبدو مدموجة مع باب الصندوق الخلفي.

يتوفر ايضاً سقف بانوراما, او سقف قابل للطي. في اي من فئاتها. توجد اربعة فئات في شيروكي, هذه الفئات هي: Sport, و Latitude, و Limited, و Trailhawk المجهزة للطرقات الوعرة.

قامت الشركة بتصميم الداخلية سهلة وعملية للسائق, فيها العديد من التقنيات الحديثة. مثل شاشة ملونة مقاسها 7 انش تعرض باوجه مختلفة العدادات ومعلومات السيارة المهمة.

وشاشة لمس متوسطة مقاس 8.4 انش تحتوي على نظام UConnect, يستطيع السائق عبر هذا النظام ربط برامج الراديو مثل Pandora بالسيارة عبر الهاتف الذكي.اضافةً الى نظام الملاحة, ونظام SiriusXM يمكنك من استخدام جهازك الجوال عبر صوتك, ويفيدك بالكثير من المعلومات مثل الاجواء, واسعار ومواقع محطات الوقود, واخبار الرياضة, واخبار الأفلام. كذلك يمكنه اظهار سرعة حركة المرور امامك باستخدام نظام الملاحة.

ويمكن للسائق الوصول لأرقام الطوارئ بضغطة زر على نظام UConnect, وجهات اتصال لمتخصصين في السيارة, والكتابة بالصوت. ويوجد بالسيارة Wi-Fi خاص بها لتكون محطة انترنت متحركة.

ستتوفّر شيروكي 2014 في الشرق الأوسط بنفس المحركات التي كُشف عنها في معرض نيويورك. اولها محرّك Tigershark المكون من اربعة اسطوانات بسعة 2.4 لتر يولد 184 حصان. والمحرك الثاني هو V6 Pentastar سعة 3.2 لتر ينتج 271 حصان.

ستتوفّر شيروكي 2014 بالفئات الأربعة Sport, Longitude, Limited و Trailhawk لدى وكلاء الشركة في الشرق الأوسط خلال الأشهر الأولى من العام القادم.

اقرأ المزيد من التفاصيل عن جيب شيروكي 2014

صور جيب شيروكي 2014:

تصوير: Drive Arabia