جيب تؤكد إنتاج واجونير و جراند واجونير و رانجلر بيك أب

963
0
@أحمد عبد الرؤوف

أعلنت جيب عن استثمار مبلغ مليار دولار أي 3.75 مليار ريال سعودي في خطة جديدة تتضمن إعادة إحياء سياراتها واجونير و جراند واجونير، و إنتاج سيارتها رانجلر البيك أب الجديدة.

وجاءت خطة الاستثمار الجديدة بعد الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لشركات السيارات لقلة التزامهم بإنتاج السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، و تهديداته بفرض ضرائب كبيرة على السيارات المستوردة.

ستقسم جيب تكلفة الاستثمار بين مصنعي وارين لإنتاج السيارات البيك أب في ولاية ميشيغان، و مصنع توليدو للتجميع في ولاية أوهايو. حيث سيقوم مصنع وارين بإعادة تأهيل معداته لاستقبال واجونير و جراند واجونير الجديدتين كلياً، و لإنتاج سيارات رام البيك أب بعد أن كانت تُنتج في المكسيك سابقاً. أما مصنع توليدو فسيقوم بإنتاج البيك أب الجديدة كلياً المبنية على أساس رانجلر التي سيقوم المصنع بإنتاجها أيضاً في نوفمبر القادم.

لم تكشف جيب بعد عن تفاصيل واجونير و جراند واجونير، و لكن مع بنائهما في مصنع وارين فإنهما سيُبنيان على أحد قواعد عجلات سيارات رام البيك أب التي تُنتج في نفس المصنع أيضاً خاصة و أن قاعدة العجلات المستخدمة في جراند شيروكي ليست مرنة بما فيه الكفاية لاستيعاب الأبعاد الكبيرة للسيارتين الجديدتين، و لعل هذا هو السبب في تأجيل إنتاجهما حتى 2018 و 2020.