جيب ستُعيد إحياء اسم واجونير بسيارات SUV فاخرة كبيرة الحجم

498
0
@أحمد عبد الرؤوف

أكد رئيس جيب Mike Manley لـ Automotive News عملهم على إنتاج واجونير و جراند واجونير كسيارات SUV فاخرة أكبر حجماً من جراند شيروكي.

و هذه ليست أول مرة نسمع بها حول السيارة، إذ أكدت الشركة إطلاقها خلال خطتها الخمسية السابقة، و أشارت بعض التقارير السابقة إلى أن جيب كانت ستكشف عن رسوماتها الأولية لوكلائها في العام الماضي، و لكن بعدها لم تكشف جيب عن أي معلومات بخصوص السيارة حتى تصريح مانلي الأخير هذا.

ستُبنى السيارتان على قاعدة عجلات الجيل القادم من جراند شيروكي، و سيكونان أكثر فخامة عنها، خاصة جراند واجونير التي ستكون أفخم سيارة لدى الشركة و ستنافس كلاً من كاديلاك إسكاليد و لاند روفر رنج روفر، و مرسيدس GLS.

و خلال لقائه صرح مانلي بالقول “يمثل اسم واجونير, تاريخياً، قمة الفخامة بالنسبة لجيب. تماماً بنفس الطريقة مثل أوفرلاند و سميت، فهناك فئات مخلفة. لذلك يُمكنكم توقع استخدامنا لاسم واجونير لسيارة فاخرة، و اسم جراند واجونير لسيارة أعلى منها. و إذا استخدمنا ذلك كاستراتيجية في التسمية, هذا بالضبط ما سأفعله بخصوص فئات سياراتنا.”

لم يكشف مانلي عن أية تفاصيل أخرى حول السيارة، و لكن بحسب Automotive News فإن جيب ستكشف عنها بعد 2019، أي بعد قرابة 30 عاماً من توقف إنتاجها، كما ستُنتج في ديترويت في مصنع Warren لتصنيع الشاحنات التابع لمجموعة فيات كرايسلر.